أخبار البترول

” أوابك ” تؤكد أهمية مشاركة الدول العربية بـ ” COP27 “

قال أمين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول ” أوابك ” علي بن سبت ، إن المكتب التنفيذي للمنظمة وافق في اجتماعه الـ 163،  مساء أمس الخميس ، على استعدادات الأمانة العامة لحضور فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 ، والذي سيعقد في بمدينة شرم الشيخ ، مؤكداً أهمية مشاركة الدول العربية في تلك المحافل الدولية الهامة.

تنسيق نشاطات الإعلام البترولي

أشار ” بن سبت ” إلى أن المكتب التنفيذي اطلع على الاجتماع الدوري الـ 21 للخبراء حول بحث إمكانيات التعاون في مجال استثمار الغاز الطبيعي ، إضافة الى الندوات و ورش العمل و الدورات التدريبية التي نظمتها الأمانة العامة.

كما استعرض كذلك جهود الأمانة العامة في زيادة التعاون مع المنظمات وخاصة منظمة الدول المصدرة للنفط ” أوبك ” ، كما اطلع على جهود المنظمة بشأن تنسيق نشاطات الإعلام البترولي في الدول الأعضاء والذي يتم من خلال ضبط الاتصال الإعلامي ، مشدداً على أهمية استمرار التنسيق.

كما شهد الاجتماع بحث استعدادات ” أوابك ” لعقد مؤتمر الطاقة العربي الـ 12 العام المقبل ، والذي يعتبر من أقدم المؤتمرات البترولية العربية ، حيث عقدت الدورة الأولى منه في أبوظبي عام 1979 ، مؤكداً أن المجتمعين وضعوا عدداً من التوصيات حول المواضيع التي تمت مناقشتها والتي سيتم العمل على وضعها موضع التنفيذ الفعلي.

• مصدر الخبر : منظمة الأقطار العربية للدول المصدرة للبترول” أوابك “

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى