أخبار البترول

“الرئيس السيسي” يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية للطاقة

الرئيس يُدعم مساعي "إيني" في التوسع في التنقيب و الإنتاج في مصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية السيد كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية للطاقة و ذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية بالإضافة إلى عدد من كبار مسئولي الشركة.

و صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء جاء في إطار متابعة نشاط الشركة الإيطالية في مجال التنقيب و الإنتاج بقطاع الغاز و البترول في مصر و جهود مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة و تداول الطاقة بأنواعها .

الرئيس السيسي يُعرب عن دعمه لشركة إيني في التوسع في أنشطتها الاستثمارية في مصر

و قد أعرب الرئيس السيسي عن دعمه لمساعي شركة إيني في التوسع في أنشطتها الاستثمارية في مصر في مجالي التنقيب و الإنتاج استمرارًا لمسيرة التعاون المُثمر بين الشركة الإيطالية ومصر و ذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة لتطوير هذا القطاع الحيوي موجهًا سيادته بمواصلة التعاون المكثف مع “إيني” و تدعيم نشاطها و جهودها.

من جانبه استعرض ديسكالزي النشاط الحالي و المستقبلي لشركة إيني الإيطالية في مصر التي تعد من أهم شركاء الشركة على مستوى العالم و تأتي في مقدمة حجم استثماراتها الخارجية و معربًا عن التطلع لاستمرار تطوير نشاط الشركة في مصر في مجالي التنقيب و الإنتاج للبترول و الغاز لا سيما في ضوء ما تمتلكه مصر من موقع إستراتيجي و بنية أساسية تؤهلها للاضطلاع بدور المركز الإقليمي للطاقة مدعومةً بعوامل الأمن و الاستقرار و القيادة الحكيمة للرئيس التي أدت إلى إقامة مصر مشروعات إقليمية مشتركة في مجال الطاقة من شبكات ربط و غيرها. 

التباحث حول التعاون المشترك مع إيني لإنتاج الهيدروجين لتوليد الطاقة في مصر 

كما شهد الاجتماع التباحث حول التعاون المشترك مع شركة “إيني” لإنتاج الهيدروجين لتوليد الطاقة في مصر و ذلك في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مجال الاستخدامات الحديثة للطاقة الجديدة و المتجددة فضلاً عن العمل على استغلال الموارد و المقومات الطبيعية المتنوعة التي تتمتع بها مصر في هذا المجال على أفضل نحو.

كما تم استعراض إعادة تشغيل محطة الغاز الطبيعي المسال في مدينة دمياط بكامل طاقتها و التصدير إلى كافة الأسواق العالمية و هو ما يعد قيمة مضافة لمصر في مجال الغاز المسال و يرسخ من مكانتها في قطاع إنتاج و تداول الغاز من شرق المتوسط إلى العالم.

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى