أخبار البترول

” وزير البترول ” يجتمع بالمجلس التنفيذي للهيئة العامة البترول

" الملا " : الهيئة العامة للبترول أهم هيئة اقتصادية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية على أهمية الدور الاقتصادي الذي تؤديه الهيئة المصرية العامة للبترول و أن يعكس أداؤها هذا الوصف ، بما لديها من تاريخ عريق و خبرات و ما تضطلع به من مسئوليات في تنمية و حسن استغلال الثروات البترولية و استمرارها في تقديم أداء متميز بفكر اقتصادي ابتكاري و واعي .

و لفت “الملا ” ، خلال الاجتماع بالمجلس التنفيذي للهيئة، إلى أهمية الحلول الابتكارية و الأداء غير التقليدي المتميز و السريع و خاصة في ظل المرحلة الحالية و ما تشهده من تحديات، مشيراً إلى أن الهيئة تمثل الجهاز التنفيذي للوزارة .

و وجه الوزير بتعظيم و زيادة الإنتاج من الثروات البترولية مع الالتزام بتطبيق سياسات ترشيد الإنفاق و الاستهلاك و التكامل بين الشركات و تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات و دعم الشركاء الأجانب و خاصة فيما يتعلق بالبحث و الاستكشاف و الإنتاج الذي يعد حجر الزاوية في الأنشطة البترولية.

كما لفت ” الملا ” لأهمية الإسراع في تطبيق التحول الرقمي و تطبيق نظام ال ERB في وقت أصبحت التكنولوجيا من أهم الأدوات التي تدعم جهود إحكام الرقابة و المتابعة بما يسهم في تعظيم و تحسين الأداء و تقليل الاستهلاك و المصروفات ، و ذلك إلى جانب الاستمرار في تحديث و تطوير الكيانات القائمة و آليات العمل و المتابعة المراقبة و تمكين الشباب الجاد و المؤهل على أعلى المستويات ، و أن ذلك ينعكس على استمرار ما تحقق من إنجازات و على رأسها ما نشهده من استقرار في تأمين إمدادات السوق المحلي من المنتجات البترولية.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حضر اجتماع الهيئة العامة للبترول الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة و نوابه، و المحاسبون أشرف عبدالله مساعد الوزير للشئون المالية و الاقتصادية و خالد عثمان مساعد الوزير لشئون التجارة الخارجية و الداخلية و هشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير .

 

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى