أخبار البترول

” الملا ” متحدثا رئيسيا في مؤتمر أوبك الدولي الثامن بفيينا

المؤتمر يعقد تحت عنوان "من أجل تحول طاقي شامل و مستدام"

يشارك المهندس  طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية كمتحدث رئيسي في مؤتمر أوبك الدولي الثامن بدعوة من منظمة الدول المصدرة للبترول ” أوبك ” و يعقد المؤتمر في العاصمة النمساوية فيينا غدا و بعد غد تحت عنوان – من أجل تحول طاقي شامل و مستدام .

جدير بالذكر ان مؤتمر “أوبك” الدولي شكل خلال مسيرة ممتدة لـ 54 عاماً أحد أهم الأحداث الرئيسية على أجندة الطاقة العالمية في استشراف وصياغة مستقبل قطاع الطاقة العالمي وبحث الانتقال العادل والمنطقي للطاقة بما يدعم جهود الاستدامة ومواجهة تداعيات التغير المناخي.

نجح مؤتمر أوبك الدولي، الذي عُقدت أولى دوراته عام 1969 بالعاصمة النمساوية فيينا بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء في المنظمة وقادة قطاع الطاقة من مختلف أنحاء العالم، في بناء جسور التعاون والحوار بين الدول المنتجة والمستهلكة للنفط و الغاز ومناقشة التحديات والفرص وعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في الصناعة.

و يواصل مؤتمر “أوبك” الدولي توسيع نطاقه و تنوع مجالاته ليشمل قضايا عديدة مثل التمويل العالمي و التنمية المستدامة و البيئة، في إطار جهود “أوبك” المستمرة في تعزيز التعاون وتبادل المعرفة عقدت المنظمة سلسلة من المؤتمرات المهمة على مر العقود الماضية بهدف مناقشة قضايا حيوية تتعلق بالنفط وسياسات الطاقة والبيئة وتوفير منصة لتبادل الأفكار والمعرفة بين الدول الأعضاء.

و يعكس مؤتمر “أوبك” الدولي جهود المنظمة في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وذلك من خلال تعزيز استدامة صناعة النفط وتوجيهها نحو الابتكار واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وتسعى “أوبك” للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالطاقة وتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة التحديات البيئية العالمية، وبهذه المؤتمرات والاجتماعات تؤكد “أوبك” التزامها بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية وتعزز دورها منظمة رائدة في قطاع النفط والطاقة العالمي .

 

• مصدر الخبر : بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى