أخبار البترول

“الملا” يلتقي وزير خارجية كرواتيا لبحث إستثمارات “إينا” لاستكشاف النفط والغاز بمصر

"الملا" : خطط وبرامج لزيادة الأنشطة الكرواتية في مجال النفط والغاز

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع وزير خارجية “كرواتيا” جوردان جرليتش رادمان اليوم الخميس ,لبحث زيادة استثمارات كرواتيا في مجال البحث والاستكشاف في مجال النفط والغاز الطبيعي بواسطة شركة “إينا” .

جاء لقاء “الملا” بوزير خارجية كرواتيا بحضور السفير الكرواتي في مصر توميسلاف بوشنياك .

الملا : خطط وبرامج لزيادة الأنشطة الكرواتية في مجال النفط والغاز

أكد وزير البترول والثروة المعدنية خلال لقائة بوزير خارجية كرواتيا على عمق العلاقات التي تجمع البلدين ، مضيفا أن هناك خطط وبرامج خلال الفترة المقبلة تستهدف دعم التعاون وزيادة الأنشطة الكرواتية في مجال البترول والطاقة بشكل عام .

بحسب بيان صحفي أصدرته وزارة البترول :
استعرض “الملا” الخطوات التنفيذية التي شهدها منتدى غاز شرق المتوسط باعتباره يمثل قيمة مضافة للدول الأعضاء ، ودوره المهم في تأمين جانب من إمدادات الغاز لدول شرق المتوسط وأوربا .

وأشار البيان الصحفي عقب لقاء وزير البترول و وزير خارجية كرواتيا : لوجود بنية أساسية وشبكات و خطوط أنابيب لنقل الغاز تسهم في دعم و توسيع مجالات التعاون في هذا الإطار .

و أضاف البيان  أن هذا المنتدى يستكمل خطط مشروع مصر لتصبح مركزا لتجارة و تداول الغاز و البترول و تحقيق التكامل مع أوربا .

و أوضح البيان أيضا أهمية توقيع بروتوكول تعاون مع شركة إينا تحت مظلة اتفاق حكومي بين البلدين ، لوضع أسس التعاون بين شركتي “إيجاس” المصرية و شركة “إينا” الكرواتية ، و أنه تم الإتفاق على إعداد مسودة البروتوكول تمهيدا للتوقيع عليه .

وزير خارجية كرواتيا : شركة “إينا” تمتلك خطط للتوسع في مصر

من جانبه قال جوردان جرليتش رادمان : شركة إينا لديها خطط للتوسع في استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة ، مؤكدا على أهمية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين البلدين  عقب لقاءه بـ “الملا”.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية مصر للتوسع في الإستثمارات العالمية في مجال استكشاف ثروات مصر من النفط و الغاز الطبعي , و توقيع الإتفاقيات مع كبريات الشركات العالمية .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى