أخبار البترول

” رئيس الوزراء “ يُتابع مع ” وزير البترول “ موقف توافر المواد البترولية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء – اليوم – المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية لمتابعة موقف توافر المواد البترولية في الأسواق المحلية في ظل تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية الراهنة.

و استهل رئيس الوزراء اللقاء بالتأكيد على أن الدولة المصرية تتابع الأحداث الروسية الأوكرانية الحالية و تداعياتها السلبية على مختلف الأصعدة ، ولاسيما في المجالات الاقتصادية ، وما يتعلق منها بأسعار السلع على مستوى العالم.

و قال الدكتور مصطفى مدبولي : نعمل كدولة و حكومة بقيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على توفير السلع الأساسية و الاستراتيجية للمواطنين، ومن بينها المواد البترولية رغم ارتفاع أسعارها بسبب الأحداث الراهنة.

و خلال اللقاء أطلع وزير البترول و الثروة المعدنية رئيس الوزراء على الموقف الحالي لتوافر المواد البترولية ، وكذا الموارد المتاحة و الاحتياطيات المتوافرة و الاحتياجات المستقبلية في ظل ارتفاع الأسعار عالمياً.

كما تطرق وزير البترول خلال اللقاء إلى نتائج زيارته الأخيرة للولايات المتحدة للمشاركة في فعاليات ” منتدى الاقتصاد و الطاقة الأفريقي” ، الذي عقد خلال مؤتمر سيراويك الدولي للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية بمشاركة وزراء البترول و الطاقة في 11 دولة أفريقية ، إضافةً إلى مصر ، و مسئولي وزارة الطاقة بالولايات المتحدة و رؤساء عدد من شركات البترول و الطاقة العالمية.

و أشار المهندس طارق المُلا لتأكيده خلال المنتدى على رؤية مصر الداعمة للقارة الأفريقية في تحقيق تحوُّل متوازن و واقعي في مجال الطاقة ، و تأكيد الرئيس التزام مصر بإعطاء دول القارة و رؤيتها في التحوُّل العادل للطاقة أهمية و أولوية قصوى خلال القمة العالمية للمناخ COP27 التي ستستضيفها مصر.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء

اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالمهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية
اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالمهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى