أخبار البترول

” الرئيس السيسي ” يوجه بالتعاون مع ” ميرسك العالمية ” لإنشاء شبكة لإنتاج الوقود النظيف للسفن

مشروع لإنتاج الوقود النظيف للسفن بمصر باستثمارات 15 مليار دولار

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أمس الأثنين ، رئيس مجموعة ميرسك العالمية للنقل البحري سورين سكو ، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ، و هاني النادي ممثل المجموعة في مصر.

و صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول التعاون المشترك مع مجموعة ميرسك العالمية لإنتاج الطاقة الخضراء و الوقود النظيف للسفن.

و وجه الرئيس السيسي بالبدء فى التعاون مع مجموعة ميرسك العالمية لإنشاء شبكة وطنية متكاملة في مصر لإنتاج و توزيع الطاقة الخضراء و الوقود النظيف للسفن ، اعتماداً على مصادر الطاقة الجديدة و المتجددة ، وذلك بالتكامل مع جهود الدولة للتحول للطاقة الخضراء و الحفاظ على البيئة، وفي ضوء سلسلة الموانئ الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر على سواحل البحرين الأحمر و المتوسط ، بالإضافة إلى الممر الملاحي لقناة السويس الذي يمثل الشريان الأساسي للتجارة العالمية.

و من جانبه أعرب رئيس مجموعة ميرسك العالمية عن تقديره لمسيرة التعاون الممتد مع مصر من خلال هيئة قناة السويس خاصة ما وصلت إليه الهيئة من تطور و مواكبة لأحدث التقنيات الحديثة وما تحققه من تطوير و تحديث مستمر لقناة السويس و بنيتها التحتية ، مما يجعل مصر مؤهلة لتصبح المركز الرئيسي و المحوري لإمداد و تموين السفن بالوقود الأخضر في المنطقة ، مستعرضاً مخطط إنشاء مشروع لانتاج الوقود النظيف للسفن في مصر بقيمة استثمارات 15 مليار دولار , والذي سيوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل في مختلف التخصصات.

و شهد الاجتماع أيضاً مناقشة سبل تعزيز التعاون بين هيئة قناة السويس و مجموعة ميرسك ، لاسيما في مجالات التدريب و تبادل الخبرات و النقل البحري و اللوجستيات و محطات تداول الحاويات و الخدمات البحرية.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى