أخبار البترول

” بتروسيف ” تُشارك في المناورة ( مصر 9 ) بمحافظة بورسعيد

في إطار فعاليات المناورة العسكرية ( مصر 9 ) التي نُفذت بمحافظة بورسعيد، شاركت شركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة “بتروسيف“، في تنفيذ خطة المحاكاة العملية لإنقاذ طاقم و ركاب عبارة تعرضت للغرق قبالة شواطئ مدينة بورسعيد.

و تضمنت فعاليات المناورة كيفية تعامل الجهات المعنية مع حادث تسرب بقعه زيتية إلى داخل ميناء غرب بورسعيد و أحتوائها في أقل وقت ممكن، حيث قامت الكوادر الفنية المتميزة لشركة بتروسيف بالاستجابة للبلاغ بنجاح لاحتواء بقعة الزيت في أقل وقت ممكن مع تنظيف جميع المناطق و الأرصفة التي تلوثت بالزيت.

و قد حضر فاعليات التجربة ( مصر 9 )، السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، و السيد المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ ، و اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، و العميد باسم سعيد، المشرف على الشبكة الوطنية ، و العميد أحمد عبد الجواد المستشار العسكري لمحافظة بورسعيد ، و العميد أحمد حنفي ممثل هيئة البحث و الانقاذ و الجهات العسكرية و الأمنية و التنفيذية المشاركة في تنفيذ المناورة.

و خلال المناورة أشاد السيد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالمستوى المتميز لجميع المشاركين بالتجربة و خص بالذكر المشاركين من شركة بتروسيف ( مركز الإسكندرية لمكافحة التلوث البترولي).

و قد منح السيد اللواء طيار محمد أحمد سليمان متولي مدير مركز البحث و الأنقاذ الرئيسي للقوات المسلحة شهادة تقدير و درع مركز البحث و الأنقاذ الرئيسي للقوات المسلحة إلى مدير مركز الإسكندرية تقديرًا للجهود المشرفة التي قام بها مركز الإسكندرية أثناء فعاليات التجربة.

كما قام قام السيد محافظ بورسعيد بتسليم شهادة التقدير و درع مركز البحث و الأنقاذ الرئيسي للقوات المسلحة إلى الربان/ نادر درويش، مدير مركز الإسكندرية بشركة بتروسيف.

بتروسيف .. جانب من المناورة مصر 9
بتروسيف .. جانب من المناورة مصر 9

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى