أخبار البترول

بروتوكول تعاون بين أموك و جمعية الأورمان لإعادة تأهيل قرية فلسطين بالإسكندرية

البروتوكول ضمن خطط اللجنة العليا للتنمية المجتمعية بقطاع البترول

وقعت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية ( أموك) بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل قرية فلسطين بحي العامرية في مدينة الإسكندرية في إطار تنفيذ خطط اللجنة العليا للتنمية المجتمعية بقطاع البترول برئاسة و رعاية المهندس  طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية .

و يستهدف البروتوكول الارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا، عبر تجهيز وتأثيث 55 منزلاً، وتوفير عدد 54 رأس ماشية للأسر المعيلة، ومستلزمات طبية من كراسٍ متحركة وأطراف صناعية وسماعات أذن، إلى جانب مشروعات أخري متنوعة لأهالي القرية بتكلفة اجمالية قدرها حوالي 8ر13 مليون جنيه .

وقع البروتوكول المهندس عمرو لطفي رئيس شركة أموك و المهندس حسام قباني رئيس جمعية الأورمان ، بحضور المهندس علاء حجر وكيل  وزارة البترول للمكتب الفني وعدد من مسئولي الجانبين.

وأوضح لطفى أن مشروع إعادة تأهيل قرية فلسطين بحي العامرية يأتي في إطار الاهتمام المتزايد من الشركة لتوفير سكن آمن للمواطنين يكفل حياة كريمة لهم.

وأضاف بأن هذا المشروع يأتي تطبقًا لاستراتيجية قطاع البترول للمسئولية المجتمعية المساهمة في جهود القضاء على الفقر بكافة أشكاله، والمساهمة في جهود التنمية التي تنفذها الدولة في القرى ، ودعم المواطنين الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة و تعزيز قدرتهم في مواجهة التحديات المجتمعية .

و أشار المهندس حسام قباني رئيس جمعية الأورمان إلي أن الجمعية تقدم خدمات عديدة للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار دعم الأسر الأولى بالرعاية، و الأيتام، وذوي الهمم، بالإضافة إلي التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في توفير المواد الغذائية والكساء والمستلزمات المعيشية المتنوعة ، و أن هذا البروتوكول يأتي امتداداً للتعاون المثمر بين وزارة البترول والثروة المعدنية التي تقدم جهوداً كبيرة في التنمية المجتمعية .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى