أخبار البترول

بوابة مصر للبحث والإستكشاف بوابة البترول نحو التحول الرقمي الكامل

بوابة مصر للاستكشاف والانتاج

شاهد فيديو عن الإفتتاح الرسمي لبوابة مصر للبحث والإستكشاف والإنتاج

إمتدادآ لتاريخ حافل بالإنجازات المتتالية وإستشراقآ بمستقبل مشرق ومستدام وتحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي إنطلقت مصر نحو تحقيق التنمية وإتاحة المزيد من الفرص المتاحة من خلال تنفيذ برامج إصلاح طموحة، ساهمت في وضع مصر على خريطة الإستثمار العالمية.

ويعد قطاع البترول قطاع رائد وذات مخزون من البيانات والمعلومات ومليء بالفرص الإستثمارية التي كان لابد من العمل الجاد لاستغلال هذه الفرص والإستفادة منها، لذلك كان قطاع البترول ذات أسبقية في تبني إستراتيجية حديثة لإحداث تطوير وتغيير شامل في مختلف أنشطة القطاع للعمل بشكل أكثر كفاءة وإنتاجية، وكان التركيز الأكبر بشكل خاص على التحول الرقمي داخل القطاع ونتج على أثر هذا التحول الرقمي الكبير العديد من المبادرات المثمرة جاء على رأسها بوابة مصر للبحث والإستكشاف والإنتاج .

ماهي بوابة مصر للبحث والإستكشاف ؟

  • هي إحدى المشروعات الوطنية الفريدة فهي منصة رقمية تحتوى على بيانات ومعلومات فنية للبحث والإستكشاف والإنتاج وخلق قيمة مضافة فنية للبيانات المتاحة .

متى نشأت بوابة مصر للبحث والإستكشاف ؟

  • بعد ٤ سنوات من الجهود الهائلة شهد عام ٢٠٢٠ ومن خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي إيجيبس وعبر إتفاقية بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة شلمبرجر العالمية لبناء وتشغيل ونقل المنصة الرقمية تم الإتفاق على إنشاء المنصة الرقمية الكبرى بوابة مصر للبحث والإستكشاف .

ماذا تحتوى بوابة مصر للبحث والإستكشاف ؟

  • تحتوي على العديد من الصفحات العامة التي تشمل كلمة السيد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والذي تحدث سيادته فيها عن رؤية وأهداف المشروع .
  • وتحتوي البوابة على تاريخ وأعمال البحث والإستكشاف في مصر، كما تحتوي على اللوائح والإتفاقيات البترولية.
  • كذلك تشمل البوابة وتحتوي على أهم قصص النجاح .

تتميز البوابة بخصائص عالية القيمة التكنولوجية وعبر أحدث الوسائل الحديثة لتشمل البيانات الإحصائية وبيانات الآبار والبيانات السيزمية والبيانات المغناطيسية والتثاقلية ومناطق الإمتياز والحقول وبيانات الإنتاج وكذلك البيانات المخلقة حديثآ والمزايدات .

أهمية بوابة مصر للبحث والإستكشاف

  • الترويج رقميآ لمزايدات البترول والغاز ” بنقرة واحدة يمكنك التعرف على إمكانات أحواض مصر الجيولوجية من خلال بوابة إلكترونية مسلسلة تحتوي على البيانات الفنية للقطاع”
  • سهولة وصول المستثمرين الدوليين والمحليين إلى البيانات المطلوبة بكل سهولة وسرعة ويسر
  • توفير صورة فنية أفضل من التكنولوجيا المتقدمة للوصول إلى الإستكشافات التقليدية
  • إمكانية طلب البيانات القديمة والوصول إليها عبر الإنترنت

بوابة مصر للبحث والإستكشاف والإنتاج ندعم خبراتنا ومواردنا في مجال البترول والغاز بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة للحصول على نتائج مضمونة في عالم متغير .

بوابة مصر للبحث والإستكشاف والإنتاج بوابتك للإستثمار .

للمزيد عن إطلاق التشغيل الفعلي لبوابة مصر للبحث والإستكشاف والإنتاج : https://www.petroleum.gov.eg/ar-eg/media-center/news/news-pages/Pages/mop_18022020_01.aspx

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى