أخبار البترول

تقرير دولي يبرز ارتفاع الطلب على السيارات العاملة بالغاز الطبيعي

" غازتك " تسلط الضوء على تقرير (Fact. MR) حول زيادة الطلب على الغاز الطبيعي المضغوط كوقود

سلطت الصفحة الرسمية لشركة ” غازتك ” الضوء على تقرير حديث أصدره أحد مكاتب الدراسات الدولية (Fact. MR) والذي توقع فيه ارتفاع الطلب عالمياً على السيارات العاملة بالغاز الطبيعي بمعدل 10,9% خلال الفترة (2023 – 2033).

و وفقاً لدراسة مكتب الدراسات الدولي ، بلغ حجم المبيعات الحالي لسوق الغاز الطبيعي المضغوط عالمياً 110.5 مليار دولار و متوقع زيادته إلى 312 مليار دولار في عام 2033.

و قد أشارت الدراسة إلى زيادة الطلب على الغاز الطبيعي المضغوط كوقود في السيارات خلال العقديين الماضيين بسبب ارتفاع أسعار الوقود الأحفوري و الحاجة الماسة إلى تعزيز الاستدامة البيئية ، و لذا من المتوقع أن تشهد السنوات القادمة ارتفاع ملحوظ في الطلب على اسطوانات و أطقم تحويل الغاز الطبيعي المضغوط باعتباره وقود آمن و صديق للبيئة على عكس البنزين و الديزل لما لهما من تأثير بيئي كبير متمثل في الانبعاثات الكربونية الضارة.

و أدرج التقرير عدد من العوامل المساعدة في زيادة استخدام و الطلب على السيارات العاملة بالغاز الطبيعي مثل تزايد توافر مركبات الغاز الطبيعي المضغوط الجديدة ، و تفضيل المستهلكين لاستخدام هذه النوعية المتطورة من السيارات ، و المعايير الصارمة التي يتم فرضها من جانب العديد من الدول بشأن الانبعاثات الضارة والحفاظ على البيئة ، فضلاً عن الاستثمارات الكبيرة التي تم ضخها في تطوير البنية التحتية للغاز الطبيعي المضغوط على مستوى العالم ، و المبادرات الحكومية الداعمة لتعزيز استخدام الغاز الطبيعي.

و من أهم الشركات العالمية التي ذكرها التقرير في مجال السيارات العاملة بالغاز الطبيعى المضغوط (فورد – سوزوكى – هيونداي – فيات – هوندا – جريت وول – إيران خودرو – فولكس فاجن – جنرال موتورز).

تقرير أحد مكاتب الدراسات الدولية (Fact. MR) يتوقع ارتفاع الطلب عالمياً على السيارات العاملة بالغاز
تقرير أحد مكاتب الدراسات الدولية (Fact. MR) يتوقع ارتفاع الطلب عالمياً على السيارات العاملة بالغاز

• مصدر الخبر : الصغحة الرسمية لشركة غازتك

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى