أخبار البتروليوم المرأة العالمي

طارق الملا : استراتيجية قطاع البترول حريصة على تمكين المرأة

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية على أن تمكين المرأة يأتي ضمن استراتيجية تطوير و تحديث قطاع البترول .

جاء ذلك خلال مشاركة وزير البترول عبر تقنية الفيديوكونفرانس في فاعليات الندوة الافتراضية التى عُقدت تحت عنوان : (المرأة هى الطاقة She is Energy ) .

تأتي هذه الندوة تزامناً مع الاحتفال بـ اليوم العالمى للمرأة بهدف تسليط الضوء على دورها الكبير في صناعة البترول و الغاز .

تمكين وتحسين حقوق المرأة جزءآ هامآ في رؤية مصر 2030 

أكد الوزير فى كلمته الافتتاحية أن تمكين المرأة أمر هام للغاية وأن الدولة توليها الاهتمام  المناسب في المجتمع .

مؤكدآ على أنها تمثل حوالى 50% من عدد سكان مصر، مشيرآ إلى أن هذا الدور وهذا التمكين يعد جزءآ هامآ فى رؤية مصر 2030 والتى تتضمن المساواة بين الجنسين، موضحآ أن تمكين و تحسين حقوق المرأة يعد واحداً من أهم أسس تحقيق التنمية المستدامة .

و أشار طارق الملا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دائماً ما يقدم الدعم للمرأة المصرية، و يدعم تواجدها و يضمن تلبيه احتياجاتها و حصولها على حقوقها .

و أوضح طارق الملا أن مصر استطاعت على مر السنوات أن تحقق خطوات ثابتة نحو تحقيق المساواة من خلال استراتيجية وطنية موجهة لتمكين السيدات فى المجالات الاجتماعية و الإقتصادية و السياسية، مشيرآ إلى تمثيلهن بنسبة 25% من التشكيل الوزارى الحالى .

المرأة في قطاع البترول 

أشار الملا إلى التزام قطاع البترول و الغاز المصرى برؤية مصر 2030 والتى تتضمن تمكين المرأة و تعزيز قدراتها و مساعدتها على تحقيق تطلعاتها، حيث أنها حالياً تمثل 30% من إجمالى العاملين وأكثر من 33% منهن فى مناصب قيادية و تنافسن بقوة ولهن دور فعال فى مختلف المواقع و الحقول و تحقيق قصص النجاح .

و لفت الوزير إلى أنه مع انطلاق استراتيجية تطوير و تحديث قطاع البترول من أجل ضمان تحقيق النمو، كان تمثيل السيدات 40% فى مختلف البرامج، مضيفآ أن الوزارة قامت بإنشاء وحدة تواصل لتحقيق المساواة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وتوفر هذه الوحدة الآليات والسياسات اللازمة لضمان الحقوق الاقتصادية و الإجتماعية و الثقافية على أساس و فرص متساوية .

تمكين المرأة
تمكين المرأة
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى