أخبار البترول

” البترول ” : تم توصيل الغاز الطبيعي لـ 13 مليون وحدة سكنية في مختلف محافظات مصر

توصيل الغاز الطبيعي إلى 98 قرية ضمن مبادرة "حياة كريمة "

أعلن المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية أنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى حوالي 13 مليون وحدة سكنية على مستوى كافة محافظات مصر منذ بدء النشاط وحتى نهاية يناير 2022 ، مما أدى إلى تحقيق وفراً يُقدَّر بحوالي 234 مليون اسطوانة بوتاجاز سنوياً.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  وخطة الدولة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي في المنازل و إحلاله كبديل للبوتاجاز لخفض الأعباء المالية التي تتحملها ميزانية الدولة في دعم اسطوانات البوتاجاز ، بالإضافة إلى تقديم خدمة حضارية و تحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

جاء ذلك خلال رئاسة المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية للاجتماع الدوري لاستعراض أعمال و نسب التقدُّم فى المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل و مبادرة ” حياة كريمة ” ، والعمل على تذليل العقبات التي قد تعوق تحقيق مُعدَّلات التنفيذ المخططة وفقاً للبرامج الزمنية المُحددة.

و أشار ” المُلا ” إلى أنه تم وضع خطة طموحة لـ توصيل الغاز الطبيعي إلى 1,2 مليون وحدة سكنية خلال العام الحالي 2021/2022 وجاري تنفيذها وفقاً للمخطط ، وذلك من خلال تضافر كافة جهود العاملين في مجال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ، مشيراً إلى إنه تم توصيل الغاز الطبيعي لحوالي 34 منطقة جديدة يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة خلال العام الحالى ، بخلاف استكمال أعمال التوصيل بكافة المناطق على مستوى الجمهورية.

” المُلا ” : الانتهاء من تركيب 835 ألف عدَّاد غاز مُسبق الدَّفع

و أضاف ” المُلا ” انه تم الانتهاء من تركيب حوالي 835 ألف عداد مُسبق الدفع في إطار خطة الدولة بالتوسع في استخدام العدادات مسبوقة الدفع بكافة مرافق الدولة.

و خلال الاجتماع تم استعراض الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية لتوصيل الغاز الطبيعي لتطوير قرى الريف المصري ” حياة كريمة ” والبالغ عددها 1487 قرية ، وفي هذا الصدد وجَّه ” المُلا ” بالتنسيق و التعاون الكامل مع جهات الدولة المعنية بتنفيذ تلك المبادرة ، خاصة وأن أعمال توصيل الغاز الطبيعي ترتبط بانتهاء تنفيذ شبكات الصرف الصحي الحكومي ، مشيراً إلى أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لـ 98 قرية ، وجاري تنفيذ الشبكات الأرضية لـ 100 قرية و تنفيذ أعمال المسح الميداني والرفع المساحي لـ 142 قرية.

حضر الاجتماع الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) ، و المهندس أحمد محمود نائبه للتخطيط والمشروعات ، و المحاسب هشام نور رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير ، و رؤساء شركات قطاع البترول و القطاع الخاص العاملة في المشروع القومي للغاز الطبيعي للمنازل.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

الاجتماع الدوري لاستعراض أعمال ونسب المشروع القومي لتوصيل الغاز للمنازل
الاجتماع الدوري لاستعراض أعمال ونسب المشروع القومي لتوصيل الغاز للمنازل
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى