أخبار البترولفيديو بترونيوز

توصيل الغاز الطبيعي إلى ١٢ مليون وحدة سكنية لخدمة ٥٠ مليون مواطن

معدلات غير مسبوقة لتوصيل الغاز الطبيعي منذ عام 2018 حتى الآن

توصيل الغاز الطبيعي : قال المهندس أحمد محمد السيد نائب رئيس الشركة القابضة للغازات البترولية أن وزارة البترول تعطي المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” اهتماما كبيرا و ذلك في الملف الذي يخص الوزارة المتمثل في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في كافة المحافظات المصرية مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة.

معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل منذ عام 2018 حتى اليوم غير مسبوقة على الإطلاق

و أضاف نائب رئيس الشركة القابضة للغازات البترولية خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية « extra news» أن معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل منذ عام 2018 حتى اليوم حقق معدلات غير مسبوقة علي الإطلاق و هناك توجه داخل وزارة البترول و الثروة المعدنية يتمثل في إجراء عدد من الخطوات الاستباقية و التمهيدية قبل البدء في أي مشروع بما يسرع وتيرة العمل و الانتهاء من كافة المشروعات في وقت قصير و بجودة عالية.

تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 12 مليون وحدة سكنية على مستوى المحافظات 

و أكد نائب رئيس الشركة القابضة للغازات البترولية أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لما يقرب من 12 مليون وحدة سكنية على مستوي المحافظات بما يخدم 50 مليون مواطن و هو الأمر الذي يعود إيجابياً على المواطن من خلال تخفيف أعباء أسطوانة البوتاجاز سواء القيمة السعرية أو المأمونية بالإضافة إلى ذلك العائد الاقتصادي على الدولة المصرية.

“وزير البترول” : المشروع يحظى بدعم رئاسي و حكومي في إطار ما يُحققه من أهداف خدمية و اقتصادية و تنموية

كان قد أوضح المُهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية أنه تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي إلى حوالي 2ر11 مليون وحدة سكنية مُنذ بدء النشاط وحتى نهاية العام المالي الماضي.
 
و استمراراً لهذا النجاح فقد تم إعداد خطة الدولة لتوصيل الغاز الطبيعي لمليون وحدة سكنية خلال العام المالي الحالي و بالفعل تم تحويل أكثر من مليون وحدة سكنية للعمل بالغاز الطبيعي من بداية يوليو 2020 حتى نهاية أبريل 2021 بنسبة تنفيذ 102% من الخطة .
 
كما أكد المهندس طارق الملا أن المشروع يحظى بدعم رئاسي و حكومي في إطار ما يُحققه من أهداف خدمية و اقتصادية و تنموية تعود كلها بالنفع على المواطن.
 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى