أخبار البترولايجبس2022ايجيبسإيجبس

” جاسكو “… دور استراتيجي في إمدادات الغاز و مشاركة متميزة في ” إيجبس 2022 “

تستعد الشركة المصرية للغازات الطبيعية « جاسكو » للمشاركة في مؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول EGYPS 2022 المزمع انعقاده في نسخته الخامسة فى الفترة من 14 إلى 16 فبراير بالقاهرة ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

و يقع موقع ” جاسكو “بمعرض إيجبس 2022 في صالة 3 جناح G50 .

و تقوم شركة جاسكو بدور مهم و محوري فى تحويل استراتيجيات و رؤى وزارة البترول و الثروة المعدنية، لتعظيم الاستفادة من الغاز الطبيعي و مشتقاته ، حيث تدعم تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول و تجارة الغاز الطبيعي و البترول .

كانت جاسكو قد حصلت من خلال النسخة السابقة إيجبس 2020 على عقد إنشاء مشروع توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية بالأسكندرية التابع للشركة كأحد مشروعات تعظيم القيمة المضافة من الغاز الطبيعي المصري ، و ذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية .

و يضم المشروع إقامة خط إنتاج جديد يعد الرابع بالمجمع بطاقة 600 مليون قدم مكعب غاز يوميا بما يسهم فى رفع الطاقة الإجمالية إلى 1500مليون قدم مكعب يومياً من المجمع الذي يعمل على فصل مشتقات الغاز ذات القيمة الاقتصادية العالية من الغاز المنتج من حقول الصحراء الغربية بما يسهم فى الاستمرار فى توفير مدخلات الإنتاج اللازمة لصناعة البتروكيماويات المصرية فى مجمعي ” سيدبك ” و ” ايثيدكو ” لإنتاج البتروكيماويات بالأسكندرية و مشروع إنتاج البولي بروبيلين، كما يقوم بإنتاج البوتاجاز و المتكثفات .

و من المنتظر أن يشهد إيجبس 2022 مشاركة فاعلة من الشركة و المزيد من اتفاقيات التعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مجالي البترول و الغاز الطبيعي .

جدير بالذكر فإن موقع و مجلة ” بترونيوز ” ستقوم بتغطية لكافة فعاليات المؤتمر و متابعة شركات قطاع البترول المصري المشاركة فيه .

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى