أخبار البترول

في بداية العام الجديد .. ” جابكو ” تضع البئر الأول من حقل صفا على خريطة الإنتاج

نجحت شركة بترول خليج السويس” جابكو ”  في وضع البئر الأول من حقل بترول شمال صفا بمنطقة شمال شرق رمضان في خليج السويس علي خريطة الإنتاج في بداية العام الجديد ، وهو ما يأتي في ظل تنفيذ استراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية من أجل زيادة إنتاج البترول الخام و الإسراع بتنمية الحقول المكتشفة و الإستغلال الامثل للفرص المتاحة لتعظيم الانتاجية.

و تابع المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية تطورات تنفيذ خطة الانتاج المبكر من حقل بترول شمال صفا مع المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة جابكو ، حيث تستهدف المرحلة الاولي من مشروع الانتاج المبكر من الحقل أن يصل إلى ٦ الاف برميل يومياً منتصف شهر يناير الجاري و ذلك بعد أن تم وضع البئر الأول علي خريطة الانتاج بمعدل ٢٥٠٠ برميل يومياً.

و جار الانتهاء من وضع البئر الثاني منتصف شهر يناير ليرتفع الانتاج الي المعدلات المستهدفة ، و المخطط زيادتها مجدداً الي ١٢ الف برميل يوميا من خلال تنفيذ خطة طموحة لحفر ٧ أبار جديدة.

يشار إلى أن المرحلة الاولي من الانتاج المبكر بحقل شمال صفا نفذتها تحالف شركات مصرية يضم إنبي و بتروجيت وخدمات البترول البحرية لإنشاء و تركيب محطة إنتاج شمال صفا ، و مد خطي انتاج بطول ١٠ و ١١ كم بإجمالي استثمارات ١٢٥ ملايين دولار.

البئر الأول من حقل بترول شمال صفا على خريطة الإنتاج
البئر الأول من حقل بترول شمال صفا على خريطة الإنتاج

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى