أخبار البترولفيديو بترونيوز

حمدي عبدالعزيز : توصيل الغاز الطبيعي إلى 1400 قرية ضِمن مبادرة “حياة كريمة” – فيديو

عبدالعزيز : اكتشافات الغاز الطبيعي الأخيرة حققت الاكتفاء الذاتي و جذبت شركات كبيرة للاستثمار في مصر

قال حمدي عبدالعزيز المُتحدث باسم وزارة البترول خلال مُداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير» المُذاع على فضائية «صدى البلد» أن مُبادرة حياة كريمة هي أول مُبادرة في تاريخ مصر تهتم بتنمية القُرى المصرية.

وأضاف “عبدالعزيز” أن وزارة البترول تستهدف توصيل الغاز الطبيعي إلى 1400 قرية حيث يُوجد 1333 قرية محرومة من الغاز و سيتم دخول الغاز فيها بتكلفة 16 ونصف مليار جنيه مشيراً إلى أن 59 قرية يُوجد بها غاز طبيعي و هناك تنسيق في 14 قرية حالياً لتنفيذ الغاز فيها مؤكداً أن دخول الغاز يتطلب تنفيذ البنية التحتية و الصرف الصحي أولاً.

“عبدالعزيز” : مُبادرة حياة كريمة تستهدف خدمة المواطن المصري في المقام الأول

كما أوضح المُتحدث باسم وزارة البترول أن «حياة كريمة» مُبادرة تستهدف خدمة المُواطن المصري في المقام الأول حيث توفر الغاز و البنية التحتية و التعليم من أجل وجود منظومة تقديم خدمات مُتكاملة للمُجتمع المصري.

و أضاف حمدي عبد العزيز أن هناك 248 قرية مُنفذ فيها الصرف الصحي و حالياً يتم دراسة دخول الغاز في هذه القُرى بتكلفة 4 مليارات جنيه في ظل إدراج 400 قرية أخرى لدخول الغاز فيها.

“عبدالعزيز” : شركات عالمية كبرى تستثمر في اكتشافات الغاز و البترول بمصر والمُتوقع اكتشافات كبيرة العام المُقبل

عن اكتشافات الغاز و البترول قال “حمدي عبدالعزيز” أنه لابد من الذهاب لمزايدات عالمية للحصول على امتيازات لاكتشافات الغاز و البترول مضيفاً أن هناك شركات كثيرة جاءت واستثمرت في مصر منها شركات كبرى لأول مرة تأتي إلى مصر  مثل شركات شيفرون و إكسون موبيل بعد أن تم طرح مُزايدات عالمية  للاكتشافات في غرب المتوسط.

و أضاف عبد العزيز أن وزير البترول قد وقع اتفاقيات مع عدد من الشركات لتحديد مراحل عمل هذه الشركات.

مضيفاً أن عمل هذه الشركات يقوم أولاً على مستوى الدراسة وهى أولى مراحل البحث و الاستكشاف.

و تابع الدكتور حمدي عبدالعزيز  أن كل الشركات تعمل فوراً على هذا الأمر بعد توقيع أي اتفاقيات مؤكداً على أن العمل على الحفر سيبدأ بداية من العام المُقبل.

كما أشار إلى أن اكتشافات الغاز الطبيعي الأخيرة حققت الاكتفاء الذاتي و جذبت شركات كبيرة للاستثمار في مصر.

وأكمل “عبدالعزيز” أن عام 2022 من المُتوقع أن يشهد اكتشافات غاز و بترول كما هو مُتوقع بقوة أن يحدث بنهاية العام الحالي في الوصول لهذه الاكتشافات.

كما أشار المُتحدث الرسمي باسم وزارة البترول إلى زيارة وزير البترول المُهندس طارق المُلا الأخيرة إلى شركات التكرير بالإسكندرية موضحاً اهتمام القطاع بالمتابعة الدقيقة لتنفيذ المشروعات الجديدة ولأهمية تطوير صناعة تكرير البترول و كذلك الاهتمام بعمليات السلامة والأمن الصناعي للأفراد و المعدات.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى