أخبار البترولفيديو بترونيوز

“حمدي عبد العزيز” : الصحراء الغربية واعدة في مجال الاكتشافات البترولية

تطبيق التكنولوجيا والنظريات العلمية الحديثة في الاكتشافات الجديدة

أوضح المهندس حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول تفاصيل اكتشاف 3 آبار جديدة بالصحراء الغربية قائلا: ” إن الصحراء الغربية واعدة في مجال الاكتشافات البترولية خاصة مع تطبيق التكنولوجيا و النظريات العلمية الحديثة “.

و أضاف ” عبد العزيز ” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد أن شركة إيني أعلنت عن 3 اكتشافات جديدة في منطقة امتيازات بالصحراء الغربية.

و أكد المهندس حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول أن اكتشاف 3 آبار جديدة بالصحراء الغربية يبلغ إجمالي إنتاجهم 6000 برميل مكافئ من الزيت يومياً ، موضحاً أن هناك طلب متزايد على خام البترول عالميا.

و لفت إلى أن الاكتشافات الجديدة تضم بترول و غاز و مكثفات و اكتشاف بترولي في منطقة امتياز جنوب مليحة ، مؤكدا أن تكلفة الاكتشافات البترولية و البحث عنها باتت مكلفة جدا.

و عن زيارة الدكتور وليد فياض وزير الطاقة و المياه اللبناني و لقائه بالمهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية،  أشار ” عبد العزيز ” أنه يتم حاليا دراسة الفنيات الخاصة بتوصيل الغاز المصري إلى لبنان.

ثلاثة اكتشافات بترولية بالصحراء الغربية

كانت شركة إيني الإيطالية قد أعلنت بالأمس أنه تم تحقيق ثلاثة اكتشافات بترولية بالصحراء الغربية  في إمتياز تنمية مليحة من خلال بئرى ياسمين W-1X و MWD-21، اللذين تم حفرهما على التوالى فى منطقة آمان جنوب العميقة بالقرب من حقل غرب مليحة العميق . و يقع بئر ياسمين W-1X على مسافة 5 كيلومترات غرب حقل ياسمين ، حيث أسفرت إختبارات الانتاج عن معدل إنتاج 2000 برميل يومى من الخام الخفيف و 7 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز المصاحب. كما أسفر البئر MWD-21 الذى تم ربطه بالفعل على الإنتاج ، عن معدل إنتاج مستقر يبلغ 2500 برميل يومياً.

و في امتياز جنوب غرب مليحة، تم تحقيق الكشف من خلال بئر SWM-4X ، و يقع على بعد 35 كم جنوب حقل مليحة، و أسفر الاختبار عن معدل إنتاج حوالى 1500 برميل مكافىء زيت يوميا، و يبلغ إجمالى الاحتياطى المؤكد الذى أسفرت عنه الآبار الثلاثة حوالى 50 مليون برميل مكافىء زيت من الموارد البترولية ، و تضيف الآبار الثلاثة إجمالى إنتاج حوالى 6000 برميل مكافىء زيت يومياً , و من خلال هذه الاكتشافات، تواصل شركة إينى متابعة إستراتيجيتها الناجحة فى البحث بالقرب من الحقول، و التي تتيح عائدًا سريعًا على الاستثمار من خلال ربط الاكتشافات بتسهيلات الانتاج الحالية لاستغلال هذه الاكتشافات الجديدة

• مداخلة حمدي عبد العزيز ببرنامج على مسئوليتي

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى