أخبار البترولايجبس2023إيجبس

إيجبس 2023 ..” الملا ” يشهد جلسة إعادة رسم خريطة الطاقة

تسريع وتيرة التسليم و إنشاء محاور جديدة للسوق

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية الجلسة الاستراتيجية الثانية ضمن فعاليات مؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2023 و التي جاءت بعنوان : ( إعادة رسم خريطة الطاقة العالمية – تسريع وتيرة التسليم و إنشاء محاور جديدة للسوق ).

و التي ضمت جون كريستمان العضو المنتدب و رئيس شركة أباتشي الأمريكية و منصور الحمد رئيس شركة مبادلة و لورانزو سيمونيللي رئيس شركة بيكر هيوز و ماريو ميهرن رئيس شركة فينترسال ديا و أنتوني بريتي رئيس شركة أسبنتك .

و شهدت الجلسة تأكيد الحضور على جاذبية الاستثمار في قطاع البترول بمصر في ظل الدعم و التسهيلات التي تقدمهما القيادة السياسية و الحكومة لدعم أهدافها بإسراع وتيرة اكتشافات البترول و الغاز و تنمية ثرواتها الطبيعية ، و أن ذلك هدف ممكن تحقيقه بما يتوافر لديها من فرص و إمكانيات و تكنولوجيا و إرادة و التزام من الشركاء بدعم و تنمية استثمارتهم فيها و هو ما نفعله نحن كشركاء لمصر .

كما استعرضت الجلسة ما يشهده العالم حالياً من تحديات جيوسياسية فى تأمين إمدادات الطاقة و ما يتعلق بإعادة رسم خريطة إمداداتها و تأمينها و تسريع وتيرة الاكتشافات و دعم المحاور الجديدة التى تنشأ بأسواق الإمدادات .

كما أكدت على أهمية الإسراع في التحول الطاقي جنباً إلى جنب مع تأمين الإمدادات من الغاز الطبيعي الذي تم الاتفاق على كونه وقوداً انتقالياً رئيسياً في مرحلة التحول الطاقي، و أن ماشهده العالم خلال أزمة كورونا و الأزمة الروسية الأوكرانية الحالية يستدعي العمل و التعاون على تحقيق أهداف التنمية المستدامة و دعم كل ما من شأنه تحقيق ذلك.

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى