أخبار البترول

بالتعاون مع ” بيكرهيوز “ العالمية .. ” بتروسيف “ تُنفِّذ مشروع خفض غازات الشعلة لـ ” الإسكندرية للبترول “

أسندت شركة الإسكندرية للبترول إلى شركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة ” بتروسيف ” تنفيذ أعمال مشروع خفض غازات الشعلة ، والذي يُعد من المشروعات الهامة والتي تُنفذ لأول مرة في قطاع البترول ، من خلال استخدام منظومة Flare IQ ، والتي تعتبر من أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال.

يأتي المشروع ضمن جهود وزارة البترول و الثروة المعدنية في إعداد و تنفيذ العديد من المبادرات و المشروعات الداعمة لخفض الانبعاثات الضارة للشعلة – في العديد من المواقع البترولية – و ذلك مع قرب استضافة مصر و رئاستها لقمة المناخ العالمية COP27 ، والذي سيُعقد في مدينة شرم الشيخ ، خلال الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر 2022.

و يُمثِّل مشروع خفض و إدارة غازات الشعلة أهمية كبرى لتخفيف الآثار الضارة على الإنسان و البيئة ، بالإضافة للجدوى الاقتصادية الكبيرة ، حيث يعكس ذلك التزام قطاع البترول بتطبيق أعلى المعايير المصرية و العالمية للحفاظ على البيئة.

يُذكر أن حرق غاز الشعلة يؤدي إلى إطلاق كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون و أول أكسيد الكربون و أكاسيد النتروجين و الهيدروكربونات ، إضافةً إلى مركبات عضوية متطايرة و غيرها.

حيث سيمثل خفض تلك الغازات و إعادة استخدامها فوائد اقتصادية و بيئية كبرى باستخدام تقنية Flare IQ بالتعاون مع شركة بيكرهيوز ، حيث تعتمد تلك التقنية الذكية على استخدام الخوارزميات و البرمجيات المتقدمة لضبط آداء الشعلة و خفض الانبعاثات الغازية الضارة إلى أقل درجة ممكنة.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى