أخبار البترول

” رئيس الوزراء ” يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر الماضي

البترول تحقق نسب إنجاز و استجابات مميزة كماً و نوعاً

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء والجهات الحكومية المرتبطة بها ، خلال شهر سبتمبر من عام 2023 الجاري ، وذلك من خلال تقرير مُفصَّل أعدَّه الدكتور طارق الرفاعي مدير المنظومة.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة الاهتمام بالتوسع في مصادر وقنوات تلقي الشكاوى والاستغاثات ، ورصد أهم موضوعات الشكاوى المتداولة على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية المختلفة ، وسرعة فحص وتوجيه تلك الشكاوى لكافة الجهات الحكومية المرتبطة إلكترونياً بالمنظومة للتعامل معها وحسمها والرد عليها.

وأوضح مدير منظومة الشكاوى أنه في ضوء المتابعة المستمرة من قِبل رئيس مجلس الوزراء لمؤشرات الأداء الخاصة بكل جهة من الجهات المرتبطة بالمنظومة إلكترونياً من أجل تحسين معدلات الاستجابة لشكاوى وطلبات المواطنين وتعزيز ثقتهم في الحكومة ، تلقت منظومة الشكاوى الحكومية ورصدت 126,5 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر سبتمبر وتم توجيه 98 ألف شكوى لجهات الاختصاص المختلفة المرتبطة بالمنظومة إلكترونياً.

وحققت وزارات: (الأوقاف ، الكهرباء و الطاقة المتجددة ، البترول و الثروة المعدنية ، الخارجية ، النقل ، الصحة و السكان …) نسب إنجاز و استجابات مميزة كماً و نوعاً في الرد على الشكاوى و معالجة أسبابها.

وحول قطاع البترول و الثروة المعدنية ، أفاد ” الرفاعي ” أن وزارة البترول والثروة المعدنية تلقت وتعاملت مع 1933 شكوى من المنظومة خلال الشهر ؛ حيث قامت فرق العمل بالوزارة وشركات قطاع البترول و الغاز الطبيعي المعنية بسرعة التعامل معها ، في إطار ما توليه الوزارة من أهمية للتحسين المستمر في كافة الخدمات للتيسير على المواطنين في جميع محافظات الجمهورية ، و أسفر ذلك عن حسم ومعالجة 1106 شكاوى وبلاغات.

واستعرض التقرير تفصيلياً حجم و نسب الشكاوي التي تم إنجازها في محافظات و قطاعات الدولة المختلفة خلال شهر سبتمبر الماضي.

وفي ختام تقريره ؛ أكد الدكتور طارق الرفاعي ، مجدداً ، حرص المنظومة على استمرار توفير قنوات تواصل عصرية متنوعة و مُتاحة 24 ساعة يومياً تسمح للمواطنين بتسجيل الشكاوى من خلالها و متابعة موقفها و التعليق على الإجراءات المتخذة حيالها.

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى