أخبار البترول

بـ ” معهد بحوث البترول ” .. بدء فعاليات المعسكر التدريبي الثاني لنادي ريادة الأعمال

بدأت اليوم بـ معهد بحوث البترول المصري فعاليات المعسكر التدريبي الثاني لنادي ريادة الاعمال بالمعهد EPRI E-CLUB والذي مقرر أقامتة في الفترة من ١٦ – ١٩ يوليو تحت عنوان “معسكر ريادة الاعمال والتفكير التصميمي”.

و يقام المعسكر تحت رعاية معهد بحوث البترول المصري و دعم أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا.

و استقبل الدكتور محمود رمزي القائم بأعمال مدير المعهد الدكتور محمود عبد الشافي الشيخ رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ، و ذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين ولتفعيل البرتوكول المبرم مسبقاً.

و افتتحا المعسكر بكلمة من مدير المعهد و رئيس الجامعة أعربا فيها عن سعادتهم بالتنظيم و جهود القائمين على المعسكر التدريبي و لنادى ريادة الأعمال و تشجيع رواد أعمال المستقبل.

و يهدف المعسكر لرفع وعي الطلاب بدور ريادة الأعمال فى المجتمعات الحديثة و نشر ثقافة العمل الحر ، و ذلك تحت إشراف المدرب تامر احمد ـ خبير و استشاري ريادة الاعمال.

هذا و تستمر فعاليات المعسكر التدريبي لمدة ٤ أيام ، علي أن تختتم بمسابقة لعرض افكار الطلاب و تقييمها من خلال لجنة تحكيم من الأساتذة المتخصصين لتحديد مدى قابليتها للتطبيق و جدواها الإقتصادية ، و سوف تمنح الثلاث فرق الأولى الفائزة جوائز عينية.

و يأتي إطلاق المعسكرات التدريبية لنادى ريادة الأعمال بالمعهد توافقاً مع إهتمام وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بدور ريادة الأعمال فى بناء الإقتصاد الوطني و دعم جهود التنمية في مختلف المجالات ، حيث يُعد مبدأ ريادة الأعمال أحد أهم مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقتها الوزارة في مارس 2023.

المعسكر التدريبي الثاني لنادي ريادة الأعمال
المعسكر التدريبي الثاني لنادي ريادة الأعمال

مصدر الخبر الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول المصري

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى