أخبار البترول

” وزير البترول ” يبحث مع سيمنس للطاقة التعاون في مجالات الغاز و الطاقة الخضراء

استقبل المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية السيد ديتمار سيرسدوفير المدير التنفيذي للشرق الأوسط و الإمارات بشركة سيمنس للطاقة بحضور الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس “.

استعرض اللقاء استعدادات مصر لاستضافة القمة العالمية للمناخ و الفرص الاستثمارية المتاحة في صناعة البترول و الغاز المصرية فضلاً عن استعراض التذبذبات الحادة في مستويات الأسعار العالمية الحالية و تأثيراتها على اقتصاديات الدول بصفة عامة.

و خلال اللقاء أكًَد ” المُلا ” أن صناعة و أسواق الطاقة الخضراء لا تزال ناشئة و جديدة و تحتاج لتكنولوجيات متطورة و مزيد من التنمية مشيراً إلى أهمية مصر كمركز إقليمي للطاقة بشرق المتوسط و ضرورة الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز خاصة خلال فترة التحوُّل الطَّاقي الحالية.

و أشار وزير البترول إلى أن هناك شراكة كبيرة لمصر مع سيمنس و الشركات التابعة لها نتج عنها تحقيق قصص نجاح كثيرة ، وأن هناك فرص لدعم هذا التعاون و زيادته في مجال البترول و الغاز ، مُؤكِّداً أن مصر سوق كبير و متنامي ، وأنها تسعى لتنمية فكرة منطقة شرق المتوسط كمركز إقليمي.

و أشار ” المُلا ” إلى أن مصر ستستضيف قمة المناخ القادمة COP27 ، وأن قطاع البترول يستعد لإطلاق عدة مبادرات لخفض الانبعاثات بالتعاون مع الشركات العالمية العاملة في مصر ، مضيفاً أن هناك عدد من المشروعات مع بعض الشركات مثل شلمبرجر و بكتل و إيني وغيرها بالتعاون مع إنبي و بتروجيت لالتقاط و تخزين الكربون و الاستفادة منه.

و من جانبه أكَّد ” ديتمار ” أن سيمنس للطاقة تسعى لتنمية نشاطها في المنطقة و التوسع في أنشطتها خلال الفترة المقبلة في أعقاب جائحة كورونا والتي شهدت تباطُؤ في الاستثمارات والعمليات والأنشطة ولكن بعد تخطي هذه المرحلة قررت سيمنس التوسع في عملياتها و استثماراتها خاصة في مجالات الطاقة المختلفة وخاصة صناعة الهيدروجين وتسعى لإيجاد فرص استثمارية إضافية لها في مصر و تعزيز تعاونها البناء مع الدولة المصرية و أشاد بكفاءة و التزام العمالة المصرية موضحاً أن صناعة الهيدروجين ستلعب دوراً رئيسياً في المستقبل ولكن حالياً لا يزال هناك احتياج إلى مزيد من عمليات تنمية هذه الصناعة.

و أشار ” ديتمار ” إلى أن سيمنس تسعى أيضاً للتوسع في مشروعات خفض الانبعاثات و تكوين شراكات مع العديد من الشركات للتوسع في هذا النشاط ، لافتاً إلى أن كل مشروع لخفض الانبعاثات له طابع خاص و يحتاج تكنولوجيات متخصصة تتفاوت من مشروع لآخر يتم تحديدها من خلال عمليات تقييم المشروعات و احتياجاتها.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

مباحثات مع سيمنس للطاقة فى مجالات الغاز الطبيعى و الطاقة الخضراء
مباحثات مع سيمنس للطاقة فى مجالات الغاز الطبيعى و الطاقة الخضراء
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى