أخبار البترول

” بتروسيف “ تُنفِّذ أعمال أنظمة الحماية بمواقع تابعة لـ ” شركة أنابيب البترول “

أسندت شركة أنابيب البترول إلى شركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة ” بتروسيف ” أعمال تصميم و توريد و تركيب أنظمة الحماية من الصواعق بنظام Early Streamer Emission في العديد من مواقع الشركة.

و تُقدِّم شركة بتروسيف خدمة تصميم و توريد و تركيب أنظمة الحماية من الصواعق وفقاً لأحدث إصدارات الأكواد العالمية و المواصفات الفنية القياسية، و ذلك لدعم منظومة العمل في جميع المواقع البترولية و المصانع المختلفة.

بتروسيف تُورِّد أنظمة الحماية من الصواعق لـ ” أنابيب البترول “ 

و ستعمل شركة بتروسيف على تصميم و توريد و تركيب أنظمة الحماية من الصواعق بعدد من مواقع ” أنابيب البترول “ مثل، التبين ، و العين السخنة ، و الزعفرانة ، و السادات ، و وادي فيران ، و محطة شقير ، و رأس بدران .

يُذكر أن شركة بتروسيف تقوم أيضاً بتوريد كافة مهمات و مواد الإطفاء ، و أنظمة و أجهزة الإطفاء الثابتة و المتنقلة ، و كافة أنظمة الإنذار الآلي ، بجانب تقديم خدمة طرح الأعمال و البت و الترسية للمناقصات الخاصة بشراء أنظمة الإطفاء و الإنذار الآلي و أنظمة الحماية من الصواعق.

جدير بالذكر أن ” أنابيب البترول ” حالياً و التي كان اسمها سابقاً الشركة العامة لنقل البترول بالأنابيب قد تأسست في 9 أكتوبر 1962 بناءاً على قرار مجلس إدارة المؤسسة المصرية العامة للبترول حيث تم صدور قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 74 لسنة 1968 بالترخيص في تأسيس شركة باسم أنابيب البترول و تخضع الشركة حالياً لأحكام القانون رقم 97 لسنة 1983 بشأن إصدار قانون هيئات القطاع العام و شركاته و لائحته التنفيذية و بالشروط المقررة في هذا النظام الأساسي .

و تمارس الشركة نشاطها منـذ عـام 1955 من خلال خط السويس / مسطرد قطر 12 بوصة بطول 134 كم كما تعمل حالياً في العديد من المشروعات التابعة لقطاع البترول .

أهم أنشطة ” أنابيب البترول “

• تعمل الشركة في مجال نقل المنتجات النفطية بدءاً من آبار الخام إلى مصافي التكرير.

• يتم نقل البترول تحت ضغط من خلال شبكة من خطوط الأنابيب الموجودة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى