أخبار البترول

” وزير البترول ” يلتقي نائب الرئيس التنفيذي لشركة ” كاتربيلر إنك ” العالمية

" المُلا " : مصر بوابة الشركات العالمية للوصول لمنطقة شرق المتوسط

التقي المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية مع السيد توماس بيليت نائب الرئيس التنفيذي لشركة كاتربيلر إنك العالمية و الوفد المرافق ، حيث تناول اللقاء بحث فرص زيادة التعاون مع الشركة و الاستفادة من الحلول و التقنيات و المعدات صديقة البيئة التي توفرها في اطار استغلال كافة السبل لخفض الكربون في عمليات و أنشطة صناعة البترول و الغاز .

و خلال اللقاء اشار ” الملا ” إلى الجهود التي يبذلها قطاع البترول و الغاز في إطار استراتيجيته لخفض الكربون و التي تفتح المجال للمزيد من الشراكات و فرص الاستثمار خلال الفترة المقبلة .

و أشار ” الملا ” إلى تنوع الفرص و المشروعات في قطاع البترول المصري و وجود شركاء دوليين من الشركات العالمية العملاقة الذين ينفذون مشروعات و خطط باستثمارات ضخمة ، مضيفاً أن العمل في قطاع البترول و الغاز في مصر يعد بوابة للشركات العالمية للوصول لمنطقة شرق المتوسط و ماتزخر به من فرص متنامية في ظل تعاون إقليمي فعال تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط .

كما أشار الوزير إلى التوسع في انشطة الشركات المصرية في الدول العربية و خاصة شركة فجر التي تقوم بالتوسع في إدارة شبكة الغاز الطبيعي في الأردن الشقيق و ما يوفره ذلك من فرص لزيادة التعاون و العمل المشترك .

و أكد توماس بيليت نائب الرئيس التنفيذي لشركة كاتربيلر إنك العالمية أن قطاع البترول و الغاز المصري شريك موثوق نتطلع لزيادة العمل معه و التوسع في أنشطتها في مصر من خلاله خاصة و أن عملها مع شركات القطاع في مصر أكد علي وجود فرص لتحقيق مزيد من النجاح .

و استعرض نائب رئيس كاتربيلر الحلول و التقنيات و المعدات الحديثة التي تقدمها ذات الصلة بأهداف تحقيق التحول الطاقي و خفض الكربون و تنمية الموارد بطريقة مستدامة بيئيا و تدخل في مشروعات الطاقة الشمسية و احتجاز الميثان ، و تقنيات إزالة الكربون من عمليات الاستكشاف و الانتاج .

كما تطرق اللقاء إلى بحث مدي إمكانية التعاون في قطاع التعدين لخفض الكربون في عملياته في ظل التنامي الذي تشهده أعمال هذا القطاع في مصر بعد تهيئة المناخ الاستثماري و جذب شركات جديدة.

حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني و المهندس فؤاد رشاد رئيس شركة فجر الاردنية المصرية للغاز الطبيعي و المهندس ياسر صلاح الدين رئيس شركة جاسكو و المهندس محمد عبدالعزيز رئيس شركة إنبي و المهندس هشام رضوان رئيس الشركة الفنية لخدمات تشغيل خطوط الغاز TGS و المهندس إيهاب كمال رئيس شركة فجر المصرية للغاز الطبيعي.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى