أخبار البترول

” الرئيس السيسي ” يستقبل الرئيس التنفيذي لـ ” BP ” بحضور المُلا

السيسي يُعرِّب عن تطلع مصر لتعزيز التعاون القائم مع الشركة البريطانية العالمية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد ” برنارد لوني “، الرئيس التنفيذي لشركة ” بريتيش بيتروليوم – BP “، وذلك بحضور المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية ، و السيد نادر زكي الرئيس الإقليمي للشركة للشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

و صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيس السيسي أعرب عن التقدير لحجم أنشطة و استثمارات الشركة البريطانية المتنامية في مصر ، بما لها من إسهام فى عمليات الاستكشاف و الإنتاج للغاز و البترول ، بما يدعم هذا القطاع بصورة محورية ، و يعزز جهود تحول مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج و تداول الطاقة ، مؤكداً الأهمية التي توليها الدولة لمشاركة الشركات العالمية و القطاع الخاص في مجالات البترول و الغاز و الطاقة المتجددة ، و من ثم تطلع مصر لتعزيز التعاون القائم مع الشركة البريطانية العالمية ، و بما يشمل مجال خفض الانبعاثات و تحول الطاقة ، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر ، سعياً لزيادة الاستكشافات و الإنتاج ، و تعظيم استفادة الدولة من مواردها الكامنة لصالح الأجيال الحالية و القادمة.

من جانبه ، أعرب رئيس شركة ” BP ” عن اعتزازه و تقديره لمقابلة الرئيس السيسي ، مؤكداً محورية الشراكة الاستراتيجية بين مصر ، و الشركة التي امتدت على مدار 60 عاماً.

و أشاد السيد “برنارد لوني” بما حققته مصر تحت قيادة الرئيس السيسي على صعيد التنمية ، خاصة في مجال البنية التحتية ، بما ينعكس إيجاباً على مختلف مسارات الاستثمارات وخاصة في الطاقة و الطاقة المتجددة ، بالإضافة إلى مشروعات التعاون الإقليمي الجارية في شرق المتوسط لنقل و إسالة الغاز وكذلك للربط الكهربائي.

و عرض رئيس شركة ” BP ” كذلك خطط الشركة الاستثمارية مع شركائها في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة في مجالات البحث و الاستكشاف و التنمية ، موضحاً أنها تبلغ 3,5 مليار دولار.

كما نوه إلى الجهود الجارية بالتعاون مع وزارة البترول لدعم بناء قدرات الكوادر البشرية العاملة في مجال الطاقة في مصر ، بالإضافة إلى حرص الشركة على الاضطلاع بدورها على صعيد المسئولية المجتمعية من خلال تقديم منح للشباب المصريين للدراسة في كبرى الجامعات البريطانية.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى