أخبار البترول

على هامشCOP27 .. بحث دور المرأة في الحد من التغيرات المناخية

إطلاق مصر مبادرة المرأة الإفريقية و التكيف مع تغير المناخ خلال COP27

يبحث مؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 دور المرأة للحد من التغيرات المناخية ، اليوم الإثنين 14 نوفمبر، و أهمية تطبيق وجهات نظر المرأة المختلفة في سياسات تمويل تغير المناخ ، حيث يسلط المسؤولين الضوء أيضًا على كيفية استخدام التمويل المناخي لتمكين المرأة من اتخاذ إجراءات مناخية تراعي الفوارق بين الجنسين.

و قد ذكر تقرر لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة أن 80% من المشرّدين بسبب تغير المناخ هم من النساء، مما يؤكد على أن تغيّر المناخ يؤدي إلى تفاقم العنف ضد النساء و الفتيات، و يؤكد أيضًا ضرورة مناقشة تلك التحديات خلال COP27.

و تركز الأمم المتحدة على النساء في جميع أنحاء العالم بوصفهن عوامل تغيير، و على تعليمهن كيفية دمج الحلول الذكية مناخياً في العمل الذي يقمن به سواء بالمدينة أو بالريف و ذلك للمساعدة في تفعيل دور المرأة  للحد من التغيرات المناخية .

و يبحث المسؤولين اليوم، في كيفية الاستفادة من الفرص للنساء اللواتي يعشن في مجتمعات مختلفة سواء في المناطق الحضرية و المناطق الريفية و المناطق الساحلية ، و ذلك ضمن انتقال عادل ، و دعمهم في التعامل مع عواقب تغير المناخ في سياق تحقيق التنمية المستدامة.

و يتضمن يوم المرأة في COP27، الاحتفال بإطلاق مصر مبادرة المرأة الإفريقية و التكيف مع تغير المناخ، بالتعاون مع الشريك الأممي الرئيسي هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة UN-Women.

دور المرأة في الحد من التغيرات المناخية
دور المرأة في الحد من التغيرات المناخية

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى