أخبار البترول

” وزارة البترول ” تفتتح عدداً من مشروعات الخدمة المجتمعية لأهالي قرية فلسطين بالإسكندرية

افتتحت وزارة البترول و الثروة المعدنية , اليوم السبت , عدداً من مشروعات الخدمة المجتمعية لأهالي قرية فلسطين بمركز العامرية في محافظة الإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية المستحدثة للمسئولية المجتمعية التي أطلقها المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية بهدف دعم و زيادة مساهمةِ القطاع في التنمية المجتمعية ولا سيما في المناطق الأولى بالرعاية.

حضر الافتتاح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، و المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول و الثروة المعدنية للمكتب للمكتب الفني ، و المهندس عمرو لطفي رئيس شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية ” أموك ” التابعة لقطاع البترول ، و المهندس مدحت شعبان مساعد الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول للمسئولية المجتمعية ، و الأستاذ أحمد الجندي رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان ، و اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان.

و شملت المشروعات التي قدمتها وزارة البترول و الثروة المعدنية لأهالي قرية فلسطين من خلال شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية ( أموك ) ، رفع كفاءة عدد 55 منزل من إعادة بناء و فرش و تجهيز ، و تنفيذ عدد 37 مشروع صغير و كذلك تسليم عدد من رؤوس الماشية بما يسهم في توفير دخل مستدام للأسرة ، علاوة على تسليم عدد من الكراسي المتحركة و الأطراف الصناعية.

و تأتي تلك المشروعات ضمن سلسلة الجهود التي تبذلها وزارة البترول و الثروة المعدنية لتعزيز التنمية المستدامة و تحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية بمختلف محافظات مصر.

و من الجدير بالذكر أن قطاع البترول قد قام خلال الأعوام السابقة بتنفيذ العديد من مشروعات المسئولية المجتمعية في محافظة الإسكندرية في مجالات الصحة و التعليم و التدريب و بناء القدرات و إعادة بناء و تأهيل عدد كبير من المنازل بقرى المحافظة ، و ذلك في إطار ما يوليه القطاع من اهتمام كبير بتنمية قرى محافظة الإسكندرية الأكثر احتياجاً في ظل تواجد عدد ضخم من مشروعات و مواقع العمل البترولي بالمحافظة.

افتتاح عدداً من مشروعات الخدمة المجتمعية لأهالي قرية فلسطين
افتتاح عدداً من مشروعات الخدمة المجتمعية لأهالي قرية فلسطين

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى