أخبار البترول

إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بقرية ” الزنقور ” بسوهاج

القرية ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة "

تم إطلاق أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرية الزنقور بمركز و مدينة جرجا بمحافظة سوهاج و ذلك بعد الإنتهاء من تدفيع الغاز بالقرية المدرجة ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية ( حياة كريمة) و المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري .

حيث قامت شركة مودرن جاس بتنفيذ منظم للغاز سعة 1000 متر مكعب/ ساعة ، و 2 تعدية دفع أفقي موجه و تنفيذ شبكة ضغط بيني ضغط تشغيل ٧ بار بأطوال 4250 متر و تنفيذ شبكة ضغط منخفض بضغط تشغيل 100 ملي بار بأطوال 4750 متر شاملة فرعات المنازل .

و أكدت الشركة على المواطنين في قرية الزنقور بسرعة التعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم السكنية في أسرع وقت ممكن ضماناً لتعظيم و سرعة استفادة أهالى القرية من هذه الخدمة الحضارية و الإجراء الميسر لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك .

و أشار المهندس محمد قنديل رئيس الشركة إلى أهمية المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول و الثروة المعدنية لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 40 جنيهاً شهرياً لمدة 7 سنوات بدون فوائد في المدن و المناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة.

و من المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى 725 وحدة سكنية بالقرية ، و بذلك يكون قد تم تشغيل الغاز الطبيعي ل 31 قرية بمحافظة سوهاج ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة( المرحلة الأولى) ، و جاري التنفيذ بالقرى الأخرى فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي،حيث يجري العمل في أكثر من قطاع مرة واحدة.

إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بقرية الزنقور بمدينة جرجا
إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بقرية الزنقور بمدينة جرجا

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى