أخبار البترول

” نوربيتكو ” و ” علوم القاهرة ” يوقعان اتفاقية تفاهم مشتركة

الاتفاقية في مجال تقليل الانبعاثات والتوافق البيئي واستغلال وتحسين مواصفات الزيت

وقعت شركة شمال البحرية للبترول ” نوربيتكو ” ، أمس الخميس ، مذكرة تفاهم مع كلية العلوم بجامعة القاهرة ، و ذلك بهدف تكامل الجهود لإثراء التقدم العلمي و تحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانيات العلمية و المادية المتوفرة لدى الطرفين في مجالات الطاقة و الحفر و الإنتاج و إيجاد حلول للمشكلات و العقبات التي تواجه الشركة ، و كذا للحد من المخاطر مثل خفض الانبعاثات و التوافق البيئي ، بالإضافة إلى تحسين مواصفات الزيت و استغلال الغازات المصاحبة له و استخدامها بأشكال أخرى.

تأتي الاتفاقية في ضوء استراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية الخاصة بتطوير كفاءات العاملين و الاهتمام بالعنصر البشري و الاستغلال الأمثل لموارد الدولة العلمية و الفنية.

وقد قام بتوقيع الاتفاقية الجيولوجي خالد الششتاوي رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة نوربيتكو ، و المهندس أشرف جاد الكريم المدير العام و العضو المنتدب للشركة ، و الدكتور أحمد الشريف عميد كلية العلوم جامعة العلوم بجامعة القاهرة ، و بحضور قيادات شركة نوربيتكو و وفد من كلية العلوم بجامعة القاهرة.

وقد قام وفد كلية العلوم بعمل زيارة ميدانية لحقول شركة نوربيتكو للتعرف على إمكانيات الشركة و طرق عمليات الحفر و الإنتاج ، و ذلك لإتاحة الفرصة لتقديم كل ما هو يلزم من أبحاث و دراسات للمساعدة في التغلب على المعوقات التي تستهدف العملية الإنتاجية.

و يهدف هذا التعاون إلى دمج الجانب العلمي مع الجانب الفني ، للارتقاء بمستوى الشركة و أداء العاملين بها ، وذلك من خلال تبادل المؤتمرات و ورش العمل و عرض كافة الأفكار الممكنة لاستغلالها و العمل عليها لتحسين العملية الإنتاجية و تطوير العنصر البشري.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى