أخبار البترول

محافظ الغربية يتفقد شركتي التعاون و القاهرة لتكرير البترول بطنطا

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عدداً من شركات المنطقة الجغرافية للبترول والتي تقع بنطاق قرية محلة مرحوم بمركز طنطا ، و ذلك بحضور المهندس يوسف التهامي مساعد رئيس مجلس الإدارة بشركة القاهرة لتكرير البترول و رئيس اللجنة الجغرافية لمنطقة طنطا البترولية و المهندس عبد القوي كروش مدير عام شركة التعاون للبترول ، و المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز و مدينة طنطا.

بدأت الجولة بتفقد شركة التعاون للبترول ، حيث اطمئن على استعدادات السلامة و الأمان بالشركة و العاملين بها وما تقوم بتسويقه من منتجات للسوق المحلي من زيوت محركات للسيارات و منظفات.

و استكمل المحافظ جولته بتفقد شركة القاهرة لتكرير البترول حيث تابع فيها آلية العمل كونها تضم معمل تكرير طنطا والذي يعد إحدى المصافي الاستراتيجية الهامة و المسئول عن تغطية منطقة وسط الدلتا بالمنتجات البترولية من (البوتاجاز ، البنزين ، الترباين ، الكيروسين ، السولار و المازوت).

كما تفقد المحافظ أداء العاملين في غرفة التحكم و العمليات لمركز الإطفاء المشترك بالشركة ، والذين قدموا بدورهم عرضاً توضيحياً عن مستوى الأمان الموجود بالمنطقة و جاهزيته للتعامل في حالة الطوارئ.

من جانبه أعرب محافظ الغربية عن سعادته البالغة لتواجده في هذا الصرح العظيم والذي يؤكد على أن الدولة المصرية في جمهوريتها الجديدة تمتلك العديد من المقومات و.القدرات الاقتصادية الكبيرة في كافة القطاعات و عناصر جذب للاستثمار الأجنبي ، مؤكداً على أن تحقيق عنصر الأمان لا يتأتى إلا عن طريق التخطيط السليم وأن الإنسان هو الأساس و أمانته و سلامته تأتي في المقام الأول ، مضيفاً أن العمل الناجح أساسه التطوير.

و عقب الجولة التقي المحافظ مديري شركات البترول بالمنطقة ، حيث طالبهم بعقد سلسلة من اللقاءات مع العاملين داخل الشركات في إطار الحوار الوطني والذي أطلقته الدولة المصرية.

و اختتم اللقاء بتقديم درع المنطقة إلى المحافظ تقديراً لدعمه وجهوده المبذولة.

يذكر أن المنطقة الجغرافية البترولية بمنطقة طنطا تضم (شركة القاهرة لتكرير البترول – معمل طنطا ، شركة  أنابيب البترول – طنطا ، شركة الغازات البترولية “بتروجاس” – طنطا ، شركة  مصر للبترول – طنطا ، شركة التعاون للبترول – طنطا ، الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو “).

محافظ الغربية يتفقد المنطقة الجغرافية البترولية بطنطا
محافظ الغربية يتفقد المنطقة الجغرافية البترولية بطنطا

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمحافظة الغربية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى