أخبار البترول

معهد بحوث البترول يحصل على المركز الثاني بمسابقة MOSAIC

وزير التعليم العالي يكرم المعهد في حفل إعلان نتائج المسابقة

حصل معهد بحوث البترول على المركز الثاني في مسابقة MOSAIC و قد شهد حفل إعلان نتائج المسابقة د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي، و د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، صباح أمس السبت، و الذي نظمه صندوق رعاية المبتكرين و النوابغ على هامش إنعقاد أجتماع المجلس الأعلى للجامعات؛ بمناسبة إعلان نتائج المسابقة لأفضل الجامعات و المراكز البحثية المصرية في الابتكار و التعاون مع الصناعة وفقًا لمعايير تُماثل معايير مؤشري الابتكار و المعرفة العالميين، و ذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

و قد فاز معهد بحوث الإلكترونيات بالمركز الأول و معهد بحوث البترول المصري بالمركز الثاني و مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بالمركز الثالث ، و في بداية كلمته، هنأ معالي الوزير جميع الفائزين في المسابقة، و أكد أن المسابقة تهدف إلى تحديد و قياس مستوى الابتكار و التعاون مع الصناعة على مستوى الجامعات و المراكز البحثية المصرية، مشيرًا إلى أن أهمية المسابقة تأتي من كونها تُسهم في تحقيق محور من أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي و البحث العلمي 2030 و الذي توليه الوزارة اهتمامًا كبيرًا بهدف دعم الصناعة الوطنية من خلال تحقيق الربط بين المؤسسات الأكاديمية و المؤسسات الصناعية و الإنتاجية لمواجهة التحديات التنموية في مصر.

من جانبه، أشار د. ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين و النوابغ، إلى أن المسابقة تأتي في إطار توجهات الدولة المصرية لدعم الابتكار و ريادة الأعمال بجميع المؤسسات التعليمية، موضحًا أنه تم بناء أداة القياس بمسابقة MOSAIC في ضوء معايير تُماثل معايير مؤشر الابتكار العالمي، و مؤشر المعرفة العالمي، مع إضافة بعض البنود التي تتناسب و احتياجات التقييم ومتطلباته داخل المؤسسات التعليمية و البحثية بجمهورية مصر العربية، موضحًا أنه تم التوصل إلى خمسة محاور رئيسية تمثل مدخلات و مخرجات الابتكار و التعاون مع الصناعة.

حضر فعاليات الحفل د. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ود. ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ود. وليد الزواوي أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، ولفيف من الوزارة ورؤساء الجامعات.

و توجه أ.د / محمود رمزي بخالص الشكر و التهئنة لفريق العمل بمكتب التايكو، ,و الإدارة العامة للشئون المالية على ما بذلوه من جهد و عمل متواصل متمنياً لهم و لكل منتسبي المعهد دوام التوفيق و الرقي لرفعة شأن المعهد في كافة الفعاليات و المناسبات العلمية .

جانب من الحفل
جانب من الحفل

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول المصري

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى