أخبار البترول

مستشفى البترول بالإسكندرية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى

نظمت إدارة الجودة بـ ” مستشفى البترول بالإسكندرية ” احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى تحت شعار ” ليكن للمرضى دورٌ في سلامتهم “.

يأتي ذلك تقديراً للدور المحوري الذي يؤديه المرضى و أسرهم و القائمون على رعايتهم في النهوض بالرعاية المأمونة ، و الحد من الأضرار التي يمكن تجنبها و مشاركتهم في تصميم استراتيجيات السلامة ، و تحوُّلهم إلى شركاء فاعلين فيما يتلقونه من رعاية.

جاء الاحتفال تحت رعاية المهندس إبراهيم مسعود رئيس مجلس إدارة شركة بترول الصحراء الغربية ” ويبكو ” و رئيس مجلس أمناء مستشفى البترول بالإسكندرية ، و بإشراف الدكتور / تامر حلمي مدير عام المستشفى و بحضور عدداً من رؤساء الإدارات و الأقسام المختلفة بالمستشفى.

و أكدت الدكتورة منى رمضان مدير إدارة الجودة بالمستشفى أن شعار احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضي هذا العام هو إشراك المرضى من أجل سلامتهم فيما يمثل استراتيجية رئيسية لتقديم خدمات صحية تركِّز على المرضي ، و خفض عبء الضرر الذي يمكن تجنبه ، و تعزيز النُّظُم الصحية و أداء العاملين الصحيين ، و خفض تكاليف الرعاية الصحية ، و رفع مستوى رضا المرضى ، و الارتقاء بجودة الحياة و معدلات الشفاء المرجوة.

جدير بالذكر أن مستشفى البترول بالإسكندرية قد اجتازت المراجعة السنوية الأولي لشهادة الأيزو 9001 للعام العاشر على التوالي بعد إشادة مراجعين الجودة الخارجيين بمستوى الخدمة المقدمة بمستشفى البترول بالإسكندرية و التزام الإدارات المعنية بالمعايير المطلوبة وتحسين أداء العاملين بإداراتهم مما له بالغ الأثر الذي يعود بالنفع على صحة المرضى و المترددين علي المستشفى بما يليق بـ ” قطاع البترول “.

و في نهاية الحفل تم تكريم فريق إدارة الجودة بالمستشفى و السادة مُنسقي الجودة بالإدارات و الأقسام المختلفة.

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للنقابة العامة للعاملين بالبترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى