أخبار البترولفيديو بترونيوز

“نائب رئيس هيئة الثروة المعدنية الأسبق” : مشروعات الرمال السوداء ستوفر جزء كبير من فاتورة الاستيراد

" عطية " : مشروع الرمال السوداء لا مثيل له في العالم و يوفر فرص عمل

كشف الدكتور عبد العال عطية نائب رئيس هيئة الثروة المعدنية الأسبق ، أن مصر تمتلك ثروة كبيرة من الرمال السوداء في عدد من المحافظات أبرزها دمياط و البحيرة و كفر الشيخ و شمال سيناء.

و أشار ” عطية ” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ، ببرنامج “مساء DMC ” إلى أن محافظة البحيرة تضم  600 مليون طن من الرمال السوداء ، و تضم دمياط 300 مليون طن ، بينما تضم شرم الشيخ 600 مليون طن ، و شمال سيناء تضم 300 مليون طن.

أهمية استراتيجية كبرى 

أضاف نائب رئيس هيئة الثروة المعدنية الأسبق ، أن مصر لديها خامات نادرة يمكن استغلالها في العديد من المشروعات ، وأن افتتاح مشروع الرمال السوداء بكفر الشيخ له أهمية استراتيجية كبرى.

كما أوضح الدكتور عبد العال عطية ، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على البعد البيئي للعاملين بمشروع الرمال السوداء ذات أهمية كبيرة ، وأن مشروعات الرمال السوداء ستوفر جزء كبير من فاتورة الاستيراد و توفر فرص عمل كثيرة.

لا وجود لأي مشروع مثيل في العالم

أشار ” عطية ” إلى أنه لم يثبت وجود أي مشروع مثيل للرمال السوداء بهذه الكمية في أي من دول العالم ، وأن نهر النيل له مواصفات خاصة لا تتواجد في غيره من الأنهار ، باعتباره أطول نهر في العالم يمر على العديد من الصخور المتنوعة ، فضلاً على أنه يتضمن عدد كبير من المعادن التي تترسب بعد ذلك في الرمال السوداء عند التقاء نهر النيل بالبحر المتوسط.

شاهد الفيديو

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى