أخبار البترول

” وزير البترول ” يفتتح محطة وقود ” أوازيس ” الجديدة بطريق القاهرة – إسكندرية الصحراوي

المحطة الجديدة تابعة لشركة توتال إنرجي بتكلفة 18 مليون جنيه

افتتح المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية ، محطة وقود ” أوازيس ” الجديدة التابعة لشركة توتال إنرجي بأول طريق القاهرة – إسكندرية الصحراوي ، والتي تبلغ تكلفتها الاستثمارية 18 مليون جنيه.

و عقب الافتتاح ، صرح” المُلا ” بأن خطة انتشار محطات الوقود الجديدة يتم تنفيذها ضمن خطة تحقيق أهداف الدولة التنموية و تلبي احتياجات أصحاب السيارات و مرتادي الطرق و المحاور الرئيسية ، مشيراً إلى أن محطات التموين و الخدمة الجديدة تشهد تطوراً ملحوظاً و تقدم خدمات مُتميزة لأصحاب السيارات.

و أضاف ” المُلا ” أن هناك خططاً يتم تنفيذها بالتوازي مع تنفيذ المحطات الجديدة لتطوير و تحديث محطات التموين و الخدمة القائمة ، إلى جانب التوسع فى محطات الخدمات المتكاملة ، و أصبحت مجالات التحول الرقمي و استخدام التقنيات الحديثة سمة أساسية في تنفيذ و تطوير محطات الوقود ، كما يتم فيها مراعاة تشغيل محطات الوقود بالطاقة الشمسية وكذلك تعظيم إجراءات الأمن و السلامة و الصحة المهنية و الحفاظ على البيئة.

و أكَّد ” المُلا ” على أن ما حدث من تطوير في منظومة إمدادات الوقود للسوق المحلي بدايةً من عام 2016 مع انطلاق برنامج تطوير و تحديث قطاع البترول و الثروة المعدنية ، أوجد فرصاً مُتميزة للقطاع الخاص لزيادة استثماراته بالسوق المحلي ، وأدى لتحسين نوعية الخدمات التي تقدم بالسوق المحلي لصالح المستهلكين ، حيث نجحت جهود تطوير المنظومة في زيادة انتشار محطات التموين بالوقود على مستوى الجمهورية و تقديم منتجات بترولية عالية الجودة.

و أشاد ” المُلا ” بجهود شركة توتال في مجال تسويق المنتجات البترولية الذي يمتد منذ 25 عاماً وكذلك صفقات الاستحواذ التى نفذتها فيما يخص محطات التموين بالوقود والذي دعمت مركزها بالسوق حيث تمتلك 240 محطة وقود في السوق المصري ، موضحاً أن تواجد شركة بحجم توتال بالسوق المصري يضيف للتنوع و الخبرة في هذا المجال و يؤدي إلى التنافسية بين شركات التسويق مما يهدف في النهاية إلى تقديم خدمات متميزة للمواطنين ، مشيراً إلى أن محطة توتال الجديدة تتميز بقربها من المتحف المصري الكبير و تخدم مرتادي الطريق الدائري من حائزى السيارات المتجهين إلى مدن الشيخ زايد و السادات و 6 أكتوبر و محافظات الطريق الصحراوي إلى الأسكندرية.

و تبلغ مساحة المحطة التي تعمل بالطاقة الشمسية ، ألفي متر مربع ، و تضم خمس خزانات بسعة أكثر من 112 ألف طن وهي عبارة عن خزانين لبنزين 95 و اثنين لبنزين 92 و خزان للسولار.

و أشار ” المُلا ” إلى أن السوق المصري يشهد تطوراً و نمواً كبيراً فيما يخص مشروعات منظومة تداول و تسويق الوقود و مجال تموين السفن و الطائرات مما يتيح فرصاً لجذب مزيد من الاستثمارات من خلال شراكتنا العريقة بالسوق و الاستفادة من خبرات هذه الشركات في هذه المجالات .

و استمع الوزير لعرض توضيحي من أوليفييه فان باري نائب الرئيس التنفيذى لشركة توتال لمنطقة البحر المتوسط و المحيط الهندى ، و توماس ستراوس المدير التنفيذي لشركة توتال إنرجيز مصر للتسويق حول أنشطة الشركة و خططها الاستثمارية في مجال تسويق المنتجات البترولية.

حضر الافتتاح المهندس علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول و نوابه للتجارة الداخلية و النقل و التوزيع و المحاسب هشام نور رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير البترول و المهندس محمود ناجي معاون الوزير لنقل و توزيع المنتجات البترولية.

وزير البترول يفتتح محطة وقود أوازيس بطريق مصر إسكندرية الصحراوي
وزير البترول يفتتح محطة وقود أوازيس بطريق مصر إسكندرية الصحراوي

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى