أخبار البترول

الرئيس الفلسطيني يستقبل “طارق الملا” ويؤكد عمق الترابط والتعاون بين الدولتين

بروتوكول تعاون بين مصر وفلسطين في مجال الغاز الطبيعي

استقبل رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والوفد المرافق له .

تم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الأطراف الشريكة في حقل غزة، حيث وقع عن الجانب الفلسطيني محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار، بحضور رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية المهندس ظافر ملحم، وعن الجانب المصري وقع المهندس مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”. 

ورحب الرئيس الفلسطيني بالوفد المصري مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين ومؤكدا على الدعم الكبير الذي تقدمه مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضية الفلسطينية في كافة المجالات .

الرئيس الفلسطيني : نسعى للإستفادة من تجربة مصر الناجحة في مجال الغاز الطبيعي  

وقال الرئيس الفلسطيني ” نحن الشعب الفلسطيني سعداء جداً بهذه الخطوة التي تأتي استكمالاً لخطوات عميقة بيننا وبين مصر، ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يرعى العلاقات الفلسطينية – المصرية” .

واستكمل الرئيس الفلسطيني أن الدولة الفلسطينية قيادة وشعبا تشكر الرئيس السيسي وخاصة في دوره الكبير في وضع دولة فلسطين كشريك رئيسي لمنتدى غاز شرق المتوسط .

وتابع الرئيس الفلسطيني “نأمل أن يوفقنا الله في استكمال هذه الخطوة الهامة لكي تستفيد مصر وفلسطين من خيرات البحر المتوسط التي نعيش عليه منذ آلاف السنين” .

وأكد الرئيس الفلسطيني أهمية التعاون بين الجانبين الفلسطيني والمصري في المجالات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة والاستفادة من الموارد الطبيعية التي تتمتع بها فلسطين، وضرورة تبادل الخبرات في مجال استخراج الغاز الطبيعي والاستفادة من نجاح التجربة المصرية في هذا المجال .

طارق الملا : توقيع بروتوكول تعاون بين مصر وفلسطين

تحدث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن هذه الزيارة وتوقيع بروتوكول التعاون بين مصر وفلسطين يعكس اهتمام القيادة المصرية بتوطيد وتأكيد التعاون بين البلدين الشقيقين .

وأشار وزير البترول إلى حرص مصر على القيام بكل ما يلزم لتعزيز الاقتصاد الوطني الفلسطيني، معربا عن أمله بأن تؤدي هذه الزيارة إلى نتائج إيجابية تؤكد على عمق الترابط والأخوة بين الشعبين الشقيقين

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى