أخبار البترول

معهد بحوث البترول يختتم فعاليات مسابقة start up weekend

المسابقة على هامش المعسكر التدريبي الثالث لنادي ريادة الاعمال بالمعهد 

اختتم معهد بحوث البترول وبدعم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فعاليات مسابقة start up weekend  على هامش المعسكر التدريبي الثالث لنادي ريادة الاعمال بالمعهد  EPRI E-Club والذي أقيم في الفترة من 9 – 12 أكتوبر2023 تحت عنوان : “معسكر ريادة الاعمال و التفكير التصميمي” و ذلك تحت اشراف المدرب تامر أحمد  خبير و استشاري ريادة الأعمال .

و تناولت المسابقة عرض (7) أفكار رياديه مقدمه من الفرق المشاركة من أعضاء هيئة البحوث :

  • Aqua Clear.
  • Biochar and Biocides Production from Agriculture Waste.
  • Chitosan &Natural Polymer (Waste).
  • Wastes to Hydrogen Energy and Nanomaterials (WHEN)
  • plastic Waste for Money.
  • Sensors for Volatile Organic Compounds.
  • Nanomaterials Coating for Self-Cleaning of Solar Panels.

و قامت لجنة تحكيم برئاسة الدكتور محمود رمزي القائم بأعمال مدير معهد  بحوث البترول وكلا من الدكتور أحمد السيد عوض الله قائم بأعمال رئيس قسم تطوير العمليات و الدكتور علي خليل علي  أستاذ الكيمياء العضوية كلية العلوم  بجامعة عين شمس بتقييم الأفكار وذلك لتحديد مدي قابلية الأفكار  للتطبيق و جدواها الاقتصادي كما تم منح الثلاث فرق الاولي الفائزة جوائز عينية .

و قام أ.د محمود رمزي ممثلا عن لجنة التحكيم، بإعلان النتائج النهائية و تسليم جميع الفرق المشاركة في المعسكر شهادات تقدير لمجهودهم البارز في تقديم الأفكار الابتكارية الخاصة بهم، و منح جوائز مالية للمراكز الثلاثة الاولي مقدمة من النادي تقديراً و تشجيعا لرواد الاعمال الجدد بالمعهد.

و قد جاءت نتيجة المسابقة كالاتي:

المركز الأول :  فريق عمل مشروع Biochar and Biocides Production from Agriculture Waste

المركز الثاني :  فريق عمل مشروع Sensors of volatile organic compound

المركز الثالث : مناصفة بين : فريق عمل مشروع Solar Model  و فريق عمل مشروع Chitosan &natural polymer(waste)

و من المقرر أن يتم تصعيد الفائزين خلال الفترة المقبلة للمنافسات المقامة بين الجهات المختلفة علي مستوي الجمهورية ليتم إلحاقهم  بإحدى حاضنات ريادة الاعمال الملائمة لمشروعاتهم.

وأعرب أ.د. محمود رمزي عن سعادته بكل جهود الباحثين في عروضهم المتميزة  وتقدم بالشكر لهم جميعاً وبالتهنئة للفرق الفائزة، كما تقدم بالشكر لنادي ريادة الأعمال بالمعهد لجهده الدائم في تقديم تدريبات ومعسكرات ريادة الأعمال وتشجيع رواد أعمال  المستقبل.

ويأتي أطلاق المعسكرات التدريبية لنادى ريادة الأعمال بالمعهد توافقا مع اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدور ريادة الاعمال في بناء الاقتصاد الوطني ودعم جهود التنمية في مختلف المجالات حيث يُعد مبدأ ريادة الأعمال أحد أهم مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقتها الوزارة في مارس 2023 .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى