أخبار البترولمنتدى مصر للتعدين

انطلاق فاعليات منتدى مصر للتعدين 2023 في 18 و 19 يوليو الحالي

المنتدى يشهد حضوراً عالمياً من المتخصصين و الخبراء الدوليين في قطاع التعدين

تنطلق على مدار يومي الثلاثاء و الأربعاء 18 و 19 يوليو القادمين فاعليات منتدى مصر للتعدين  2023 تحت شعار (البناء على 120 عاماً من الاكتشافات الجيولوجية لمستقبل مستدام منخفض الكربون) والذي تنظمه وزارة البترول و الثروة المعدنية كحدث رئيسي في أجندة قطاع التعدين الدولية.

و يشهد المنتدى حضوراً عالمياً من المتخصصين و الخبراء الدوليين و تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية بقطاع التعدين في مصر الذى يشهد تحولات غير مسبوقة في التشريعات و الإجراءات ، و يسلط الضوء على خارطة طريق مستقبل التعدين في مصر و الاستثمار و الشراكات كعامل رئيسي لإطلاق إمكانيات قطاع التعدين.

و يضم المنتدى أكثر من 40 متحدثاً ، في مقدمتهم المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية و بندر الخُريف وزير الصناعة و الثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية و عدد من وزراء التعدين و ممثلي الدول و رؤساء الشركات المشاركة في المؤتمر.

و أكد ” المُلا ” أنه يتم خلال المنتدى استعراض أحدث الفرص الناشئة في مجال التعدين المصري ، و التطورات الإيجابية فيما يخص السياسات ، و التراخيص ، و التشريعات ، و فرص الاستثمار و الاستكشاف ، و آليات مواجهة التحديات العالمية والصناعية ، و دفع الحوار حول التكنولوجيا و الاستدامة ، و المشاركة و الحصول على معلومات قيمة لتأمين المشروعات و تنمية الاستثمارات.

كما يُلقي الضوء على المستجدات العالمية في هذه الصناعة و الفرص و التحديات و الجهود اللازمة لخفض الانبعاثات و التحول الأخضر في قطاع التعدين.

و يشارك في المنتدى أكثر من 2000 متخذ قرار فى المجالات الخاصة بقطاع التعدين و يوفر للمشاركين فرص التواصل و عقد شراكات أعمال جديدة خلال المنتدى و يسلط الضوء على خارطة طريق التمويل في مصر و مستقبل الاستثمار و الشراكات كعامل رئيسي لإطلاق إمكانيات قطاع التعدين.

و يضم منتدى مصر للتعدين أيضاً معرضاً يستضيف 50 عارضاً و 34 راعياً يمثلون مختلف القطاعات الخاصة بسلسلة إمداد التعدين ، كما سيتيح الفرصة للحاضرين لاستكشاف مجموعة متنوعة من المنتجات و الخدمات والحلول التي تقدمها الشركات المتخصصة فى مجال خدمات و إمدادات صناعة التعدين المشاركة ، مثل شركات كابيتال وجيو دريل والهيثم للتعدين و مانتراك و كاتربيلر و مجموعة DATC وMetso وبتروجيت وCyplus وRed Sea Resources وKomatsu وMSA Labs و ALS Labs وSany وBoart Longyear وAllied Gold Corp وFLSmidth ومجموعة MSA.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى