أخبار البترول

على هامش COP27 .. ” المُلا ” يستقبل أمين عام منظمة منتجي البترول الأفارقة

" المُلا " : حق أفريقيا في استغلال مواردها الطبيعية على رأس أولوياتنا

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية الدكتور عمر الفاروق إبراهيم الأمين العام لـ منظمة منتجي البترول الأفارقة Appo علي هامش مشاركتهما فى مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ Cop27 بشرم الشيخ.

و حرص أمين عام المنظمة الافريقية في بداية اللقاء على تهنئة الوزير على تنظيم مصر الرائع للمؤتمر بصورة تدعو أفريقيا للفخر موجها الشكر و التقدير لمصر على ما قامت به لكي يكون Cop27 منصة لتسليط الضوء على أوضاع أفريقيا فيما يخص قضية التغير المناخي و الانتقال الطاقي العادل و التي ينبغي أن ينظر العالم لها ، واصفاً مشاركة صناعة البترول والغاز لأول مرة في مؤتمر المناخ بأنها خطوة رائعة من مصر لم تحدث فى المؤتمرات السابقة للمناخ و تخدم افريقيا .

و من جانبه أكد ” الملا ” أن مصر وضعت علي رأس أولوياتها خلال المؤتمر حق أفريقيا في استغلال مواردها الطبيعية و التحول الطاقي العادل تدريجياً فى القارة ، مؤكداً على وجود توافق و تنسيق بين الدول الأفريقية و المبادرات فى المؤتمر التي تعكس أهمية التحول العادل باستخدام الموارد المتاحة .

و وجه الأمين العام لـ منظمة منتجي البترول الأفارقة الشكر للوزير فى نهاية اللقاء على دعم مصر المستمر لعمل المنظمة مؤكدا أن مصر داعم قوي لأفريقيا ، و ذكر أن انضمام 3 دول مؤخراً لعضوية المنظمة رفع عدد أعضاءها إلى 18 دولة و جاري بحث انضمام دول أخرى تأكيداً على اهتمام الدول الأفريقية بتوطيد علاقات التعاون فيما بينها.

و تعد مصر عضو مؤسس في المنظمة الأفريقية منذ إنشائها في عام 1987 ، و لها دور مهم في الحفاظ على استمرار مسيرة المنظمة و في دعمها و مساندتها لتحقيق أهدافها التى أنشئت من أجلها و هو ما يعد من أهم دعائم العمل الأفريقي المشترك .

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى