أخبار البترول

نقابة البترول المصرية ونظيرتها التركية يبحثان سبل التعاون المشترك

التقى أحمد السروجي الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، أمس الثلاثاء بمدينة الغردقة، وفد نقابة العاملين بالبترول والكيماويات والمطاط في تركيا برئاسة السيد/ سليمان أكيوز.

وشهد اللقاء محادثات مشتركة بين الجانبين تناولت أوجه التعاون الحالي والمستقبلي.

ووجه ” أكيوز ” الشكر لرئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول الأستاذ  محمد جبران على الدعوة الكريمة ، مشيداً بالكرم وحسن الضيافة الذي وجده من لحظة وصوله إلى مصر وشعوره وأعضاء وفده بأنهم في بلدهم الثاني ، مشدداً على أهمية القواسم والروابط المشتركة التي تجمع بين الشعبين المصري والتركي سواء على مستوى البلدين أو على مستوى التنظيم العمالي.

وأكد ” أكيوز “على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية على مستوى النقابات العمالية وعلى مستوى البلدين الشقيقين اللذان تجمعهما روابط تاريخية وثقافية ودينية مشتركة واللذان تحتم عليهما طبيعة الظروف والتطوارات العالمية المتسارعة أن يطورا من علاقاتهما الثنائية بما يخدم المصلحة العليا للشعبين الكبيرين.

من جانبه رحب ” السروجي ” بالوفد الزائر ونقل له تحيات السيد / محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، مؤكداً على اهمية تحسين وتعزيز العلاقات النقابية الثنائية للاستفادة من التجارب المشتركة في خدمة القضايا العمالية.

كما أشار ” السروجي ” إلى تطور العلاقات المصرية التركية التي تمتد بجذورها عبر التاريخ ، مشيداً في ذات الوقت بما تشهده العلاقات المصرية التركية من تحسن في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي طالما يحرص على أن تكون لدى مصر علاقات ودية ومتينة وقوية مع مختلف دول العالم وعلى تكون تلك العلاقات مبنية على أساس التكافؤ والاحترام المتبادل و تحقيق المصالح المشتركة.

حضر الاجتماع من جانب النقابة العامة للعاملين بالبترول ، محمود موسى أمين أمانة الخدمات ، ومحمد صلاح أمين أمانة التثقيف والتدريب ، ونيڤين مصطفى موسى المستشار الاعلامي لرئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، وسعيد رشوان مدير إدارة التعاون الدولي والتدريب بالاتحاد العام.

بحث سبل التعاون بين نقابة البترول المصرية ونظيرتها التركية
بحث سبل التعاون بين نقابة البترول المصرية ونظيرتها التركية

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للنقابة العامة للعاملين بالبترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى