أخبار البترول

جلسة تشاور مجتمعي بين شركتي ” بتروكريم ” و ” بتروسيف ” بالغردقة

دراسة تقييم الأثر البيئي لمشروع خط غاز Calumn-1X بالبحر الأحمر

عقدت شركة ” بتروكريم ” للبترول و شركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة “ بتروسيف ” ، اليوم الثلاثاء ، جلسة تشاور مجتمعي بمدينة الغردقة لمناقشة دراسة تقييم الأثر البيئي لمشروع إنشاء و تشغيل خط الغاز Calumn-1X بطول 8,5 كم و قطر 6 بوصة في محافظة البحر الأحمر.

حضر الجلسة اللواء حامد أحمد رئيس مجلس مدينة غارب ، و الدكتور نائل درويش رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول ، و المهندس محمد أبو العلا رئيس مجلس إدارة شركة بتروكريم للبترول ، و المهندس عماد عبد الرازق رئيس شركة ” بتروسيف ” ، و المهندسة أمل زينة مساعد نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للإنتاج ، و الدكتور محمدعبدالله مدير عام الطاقة بجهاز شئون البيئة ، و قيادات المجتمع المدني ، و القيادات التنفيذية و الشعبية و الجمعيات الأهلية بمحافظة البحر الأحمر.

و يعتبر المشروع مكوناً هاماً من مكونات الاستراتيجية القومية لـ قطاع البترول والتي تهدف إلى زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي و زيادة الصادرات البترولية.

و من خلال العرض التقديمي لشركتي بتروكريم و بتروسيف تم الإشارة في العرض التقديمي إلى أن أعمال المشروع المقترح تمت استناداً إلى المعايير المتبعة التي تأخذ في اعتبارها أقصر مسار و أقلها تكلفة ، بالإضافة إلى اعتبارات التصميم الهندسي و العوامل المتعلقة بالبيئة و المجتمع المحيط ، و تطبيق قانون 4 لسنة 1994 و التعديلات التي تليه.

و قد قام المسؤولين من شركتي بتروسيف و بتروكريم بالرد على كافة الاستفسارات و المناقشات التي تم طرحها من جانب السادة الحضور و المتخصصين و قيادات المجتمع المدني.

جانب من جلسة التشاور المجتمعي
جانب من جلسة التشاور المجتمعي

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى