أخبار البترول

اعتماد نتائج أعمال ” نوربيتكو ” عن العام المالي 22/23

زيادة المخزون الاحتياطي للشركة من الزيت بحوالي 6 مليون برميل كاحتياطي مؤكد

انعقدت الجمعية العمومية لشركة شمال البحرية للبترول ” نوربيتكو ” لمناقشة نتائج الأعمال للعام المالى 2022/2023 ، بحضور الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول و الجيولوجي خالد الششتاوي رئيس مجلس إدارة الشركة و العضو المنتدب.

و بحضور السادة الشركاء و يمثلهم المهندس علي ميرة المدير العام لشركة صحارى و عضو مجلس إدارة شـركة نوربيتكو ، و السيد / ديفيد توماس المدير التنفيذي لشركة جرايستون و عضو مجلس الإدارة ، و السيد / نيناد هريبار المدير العام لشركة إينا نافتا و عضو مجلس الإدارة.

‎و أشاد ” البطل ” بأداء الشركة الملحوظ ، وخاصة فى مجال الصحة و السلامة و حماية البيئة ، و كذا أنشطة العمليات و زيادة الإنتاج فى الآونة الأخيرة و وصوله إلى أعلى معدلات له والتى أدت إلى تحقيق رقم غير مسبوق فى تاريخ الشركة وهو 16300 برميل زيت ، كذلك زيادة المخزون الاحتياطي للشركة من الزيت بحوالي 6 مليون برميل زيت كاحتياطي مؤكد ، و الذى أدى بدوره إلى زيادة معدلات الانتاج اليومي.

‎بالإضافة إلى تنفيذ خطة الحفر المعتمده من خلال الموازنة المعدلة بمقدار 95% ، و كذلك الطفره الكبرى في مجال المشروعات التى حققتها الشركة خلال هذا العام ، حيث نجحت الشركة في تنفيذ مشروع انشاء خط الغاز ، و ذلك من خلال تدفيع خط الغاز المورد من شركة خالدة للبترول لتقليل استخدام الديزل لتوليد الطاقة مما سيقلل من انبعاثات الغازات الدفيئة ، بالإضافة إلى التوفير المتوقع بنسبة 50% من تكلفة الديزل ، و مشروع التخلص من المياه المصاحبة للزيت بمنطقة جنوب أبرار للتوافق البيئي من خلال البئر المخصص لمياه الصرف الصناعي.

بالإضافة إلى ذلك تم تنفيذ مشروع محطة تحلية المياه ، و تطوير منطقة الإعاشة و العديد من المشروعات الأخرى التي ساهمت بشكل كبير فى توفير النفقات.

و طالب ” البطل ” بالحفاظ على هذه الخطى الناجحة لتحقيق أهداف الشركة المرجوه ، فيما توجه الجيولوجي خالد الششتاوى بتقديم الشكر للسادة الشركاء على دعمهم المستمر لأنشطة الشركة و لجميع الساده أعضاء مجلس الإدارة و الساده العاملين للوصول إلى هذه النتائج المشرفة رغم التحديات الكبرى التى واجهتها الشركة خلال هذا العام.

اعتماد نتائج أعمال نوربيتكو للعام المالي 2022-2023

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للنقابة العامة للعاملين بالبترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى