أخبار البترولايجبس2023إيجبس

إيجبس 2023 .. بروتوكول تعاون بين هيئة الطاقة الذرية و بتروسيف

البروتوكول في مجال الحماية من الإشعاع و إزالة التلوثات بالمواد المشعة الطبيعية

وقعت هيئة هيئة الطاقة الذرية و شركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة ( بتروسيف ) اليوم، بروتوكول تعاون مشترك في مجال الحماية من الإشعاع و إزالة التلوثات بالمواد المشعة الطبيعية و ذلك بمقر جناح بتروسيف في معرض و مؤتمر EGYPS2023 .

وقع الاتفاقية الدكتور عمرو الحاج، رئيس هيئة الطاقة الذرية، و المهندس عماد عبد الرازق، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لبتروسيف، و ذلك بحضور قيادات هيئة الطاقة الذرية و بتروسيف.

و تشمل الاتفاقية تقديم خدمات هيئة الطاقة الذرية المتمثلة في إزالة التلوث بالمواد المشعة الطبيعية للمعدات البترولية من خلال شركة بتروسيف، لتستفيد منها جميع شركات قطاع البترول.

كما تشمل الاتفاقية تقديم أوجه التعاون و تقديم الاستشارات الفنية في مجالات الوقاية الإشعاعية، و المعايرة القياسية لأجهزة الكشف عن الإشعاع و قياس الجرعات الإشعاعية، و الدورات التدريبية المؤهلة للحصول على التراخيص الشخصية و كذلك التدريب على أعمال حماية البيئة و الأمن الصناعي و الصحة المهنية من مخاطر الإشعاع، و كذلك نقل المصادر المشعة و المخلفات و المعدات الملوثة بالمواد المشعة الطبيعية، و الدراسات البيئية و الإشعاعية، و ختاماً إعداد خطط طوارئ مواجهة التلوث الإشعاعي بمواقع و حقول البترول و الغاز.

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى