أخبار البترول

” وزير البترول ” يشهد احتفالية ” هي و الطاقة “

" وزير البترول " يُكرِّم الكوادر النسائية القيادية و الشابة بـ " قطاع البترول "

أكَّد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حرصت على إعطاء أولوية قصوى لدعم المرأة المصرية و تمكينها في كافة المجالات و القطاعات مشيراً إلى أن معدلات مشاركة المرأة في المناصب الوزارية بالحكومة بلغت ٢٥٪ ، كما أن السيدات يشغلن ٢٧٪ من نواب الوزراء و ٣١٪ من نواب المحافظين ، و٢٨٪ من مجلس النواب و ١٤٪ من مجلس الشيوخ.

جاء ذلك في كلمة الوزير امام احتفالية ( هي و الطاقة – SHE IS ENERGY) للاحتفاء بدور المرأة في صناعة البترول و الغاز المصرية ، وذلك تزامناً مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة في شهر مارس ، حيث نظَّمت الاحتفالية التي تُقام للعام الثاني على التوالي مؤسسة إيجبت أويل آند جاز ، و بحضور عدد كبير من قيادات قطاع البترول و رؤساء و ممثلي الشركات البترولية العالمية في مصر.

و أضاف ” المُلا ” أن تمكين المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد تطورات لم تحدث من قبل بعد تقلدها لعدد من المناصب الهامة مثل منصب محافظ لأول مرة و مستشار الرئيس للأمن القومي ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان و وكيل مجلس الشيوخ.

و لفت ” المُلا ” إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بإجراء الإصلاحات التشريعية اللازمة لخلق إطار عمل داعم لتمكين المرأة في سوق العمل و رفع الوعي لدي السيدات بأهمية تطوير مسارهن الوظيفي في مجالات الهندسة و العلوم و التكنولوجيا التطبيقية.

كما أشار الوزير الى الدعم الكبير الذي تم توفيره لدور المرأة في مجال صناعة الطاقة في مصر ، حيث تمكن السيدات من اقتحام مجال يهيمن عليه الرجال وإثبات ذاتهن بقوة وتبوء مناصب قيادية وتنفيذية لافتاً إلى أن العديد من الشركات اهتمت بتقديم برامج لإتاحة فرص تطوير قدرات المرأة على الصعيدين المهني والشخصي.

و أعرب وزير البترول عن فخره وتقديره لدور المرأة الناجح في قطاع البترول و الغاز فهناك سيدات عديدات تقلدن مناصب رؤساء مجالس إدارات الشركات ، كما يشاركن كمهندسات بترول في العمل بالحقول و المشروعات و وحدات الإنتاج و يسهمن في تقديم حلول للتغلب على تحديات الإنتاج الصعبة إضافة إلى دورهن في مجال البحوث العلمية من أجل التطوير المستقبلي.

وجَّه الوزير التحية و التقدير للسيدات من جيل الرواد بـ قطاع البترول اللاتي تقلدن مناصب قيادية كرئيسات و نواب لشركات قابضة و هيئات اقتصادية و ساهمن بأدائهن المتميز في العديد من قصص النجاح.

وأضاف المُلا أن صناعة الطاقة تشهد تغيرات كبيرة في الوقت الحالي تجعلها تزخر بالعديد من الفرص الجديدة للمرأة اكثر من ذي قبل موضحاً أن مجالات إزالة الكربون والاستدامة والطاقة الخضراء تحظى بإهتمام واسع و تتطلب لتنميتها توظيف مهارات وقدرات الابتكار والإبداع خاصة من الأجيال المقبلة بصرف النظر عن النوع الاجتماعي.

و أكَّد ” المُلا ” أن قطاع البترول يواصل من خلال العديد من المبادرات و الشراكات جهوده لتعزيز التنوع بين الجنسين في المواقع العمل و الاستمرار في إزالة كافة التحديات إزاء ذلك.

و اختتم الوزير بتوجيه رسالة لكافة الكوادر النسائية بقطاع البترول و الغاز طالبهن فيها بالاستمرار في تعزيز الجاهزية و الاستعداد للمشاركة بقوة في جهود القطاع خلال المرحلة المقبلة للتعامل مع كافة التحديات وإنجاز الخطط وبرامج العمل والمشروعات ، مشيراً إلى الإستمرار في ضمان مشاركة أكبر للمرأة عبر التغلب على التحديات و دعم المنافسة على أساس الكفاءة والجدارة ، مطالباً السيدات بأن يصبحن نموذجاً يحتذى به في أدائهن لتشجيع المزيد من العناصر النسائية مستقبلاً للسير على نفس الخطى ، وأشار إلى أن مصر التي تتغير للأفضل تتبنى مبدأ المساواة بين الجنسين وتحرص على تطبيقه ليس لصالح المرأة فقط بل للمجتمع بأسره.

تكريم نماذج مشرفة للكوادر النسائية القيادية و الشابة بـ ” قطاع البترول “

حرص المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية خلال الاحتفال على تكريم نماذج مشرفة للمرأة في قطاع البترول و الغاز ، حيث قام بتكريم عدداً من النماذج من جيل الرواد اللاتي ساهمن بعطائهن في دفع العمل البترولي خلال تقلدهن مناصب قيادية تمثل أعلى المستويات الوظيفية وهن المهندسة سناء البنا رئيسة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات الأسبق ، والسيدة نعمت زهير نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للتجارة الخارجية الأسبق ، والسيدة سناء العشري نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للشئون الإدارية سابقاً.

كما كرَّم ” المُلا ” نماذج مشرفة من القيادات الشابة المتميزة ، وشملت قائمة المُكرَّمات من وزارة البترول و الثروة المعدنية  كل من السيدات خلود بسيوني و سارة سالم و إنجي مصطفى و إيناس شبانة ، ومن هيئة البترول المحاسبة هبة عبد القادر و من شركة إنبي السيدة هبة صلاح ، كما تم تكريم نماذج متميزة للكوادر الشابة شملت تكريم هنا إيهاب و رنا اشرف من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

كلمة المهندس طارق الملا وزير البترول خلال احتفالية " هي و الطاقة "
كلمة المهندس طارق الملا وزير البترول خلال احتفالية ” هي و الطاقة “
هي و الطاقة
المهندس طارق الملا وزير البترول يُكرم الكوادر النسائية القيادية والشابة بقطاع البترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى