أخبار البترولايجبس2022ايجيبسإيجبس

انضمام مصر رسمياً عضواً بـ “وكالة الطاقة الدولية “

أعلن فاتح بيرول الرئيس التنفيذي لـ ” وكالة الطاقة الدولية ” خلال كلمته فى افتتاح الدورة الخامسة من مؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022 انضمام مصر رسميا للوكالة كعضو ، مشيدا بما حققته مصر من قصص نجاح وصفها بالرائعة.

و أضاف ” بيرول ” أن مصر و أفريقيا و العالم فى لحظة فارقة فيما يتعلق بالطاقة و المناخ ، وأكد على كامل الدعم لمصر فى ظل استضافتها للقمة العالمية للمناخ COP27 و قيادتها للقارة الأفريقية للخروج بمقررات من القمة تناسب القارة التى تعانى من تحديات كبيرة تتمثل فى النافذية للكهرباء و الطهى بوسائل بدائية تنجم عنها كوارث.

كما أشار ” بيرول ” إلى عدد من المؤشرات على الوضع فى أفريقيا و معاناة الحصول على الطاقة لسكانها ، حيث أوضح أن حجم إنتاج الطاقة الشمسية فى جنوب الصحراء بأفريقيا يوازى نصف ما تنتجه بلجيكا وحدها ، وأن موزمبيق مثلاً أقل من 40% بها لديهم كهرباء بالرغم مما لديها من اكتشافات غازية، وهو ما يوضح أن العالم مازال فى احتياج للبترول و الغاز ، وأنه علينا التصدى لتغير المناخ والتركيز على الابتكار وإيجاد تقنيات حديثة لتخزين الكربون ووضع إستراتيجية متطورة لذلك.

و أشار المدير التنفيذى لـ وكالة الطاقة الدولية لأهمية وجود رؤية موحدة للقارة الأفريقية للتحول الطاقى واستثمار توجه أنظار العالم نحو مصر خلال القمة العالمية للمناخ فى نوفمبر القادم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح صباح اليوم الإثنين مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022 في دورته الخامسة وذلك بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية، حيث يُعد المعرض أكبر وأهم تجمع دولي وإقليمي لصناعة البترول والغاز في منطقتي شمال إفريقيا والبحر المتوسط”.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى