أخبار البترول

وزير البترول ل”CNBC “:مصر تعمل على تطوير اكتشافات جديدة لآبار الغاز مع شركائها الدوليين

"الملا": أسعار الغاز الطبيعي في مصر تعتبر متوسطة بالنسبة للأسعار العالمية

قال المهندس  طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في تصريحات إعلامية مع قناة ” CNBC الفضائية ” على هامش مؤتمر غازتك 2023 بسنغافورة، إن مصر وضعت العديد من الخطط من أجل بقاء إنتاجها من النفط والغاز عند مستوى مقبول .

و أشار إلى أن مصر تعمل الآن على تطوير اكتشافات جديدة لآبار الغاز مع شركائها الدوليين، ولكنها سوف تحتاج لما يقرب من 1.5 مليار دولار .

و أضاف “الملا”  أننا نعمل مع شركائنا في مجال التنقيب عن الغاز بالإضافة إلى أن العقود طويلة الأجل، و ذكر أن مصر تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي من عام 2018، بعد اكتشاف حقل ظهر، كما أن أسعار الغازالطبيعى في مصر تعتبر متوسطة بالنسبة للأسعار العالمية .

و كان وزير البترول قد شارك بالأمس  في الجلسة الاستراتيجية ضمن فعاليات مؤتمر غازتك 2023 بسنغافورة، و التي ناقش خلالها عدد من وزراء البترول و الطاقة دور الغاز الطبيعي والغاز المسال في تمكين صناعة الطاقة العالمية من مواجهة المتطلبات قصيرة المدى للطاقة منخفضة الكربون ، و ضمت الجلسة أكبيريكى إيكو، وزير الدولة النيجيري لموارد البترول و  الغاز و باباك أريادجى، نائب وزير الطاقة و الموارد المعدنية الإندونيسي و جوزيف مكمونيجل أمين عام منتدى الطاقة الدولي .

لمشاهدة الفيديو … هنا 

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول والثروة المعدنية
تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى