أخبار البترول

” وزارة البترول “ .. حسم شكاوى المواطنين عبر منظومة الشكاوى الحكومية بنسبة إنجاز 99%

" المُلا " : منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أحدثت نقلة كبيرة في التعامل مع الشكاوى وحلها

أكَّد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية أن قطاع البترول أولى اهتماماً كبيراً بحل شكاوى المواطنين و الاستجابة الفورية لها في إطار حرصه على تذليل أي صعوبات تواجههم ، و أداء الخدمات المتنوعة التي يقدمها القطاع للمواطن في حياته اليومية بكفاءة عالية تحقق رضا المستخدمين ، ولا سيما توفير الوقود واستخدام الغاز الطبيعي بالمنازل و السيارات و غيرها.

و أشار ” المُلا ” إلى الدور الإيجابي لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحَّدة بمجلس الوزراء والتي أحدثت نقلة كبيرة منذ انطلاقها في إدارة التعامل مع الشكاوى و الاستجابة لها ، مؤكِّداً أهمية دورها كنافذة تواصل جديدة للقطاعات الحكومية مع المواطنين و مسار سريع للتعامل مع شكاويهم التي يتم استقبالها عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة بأسرع و أيسر الطرق ، و تحظى بدعم و متابعة كاملين من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

و توضِّح مؤشرات البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحَّدة بمجلس الوزراء أن وزارة البترول و الثروة المعدنية حققت نسب إنجاز عالية في التعامل مع الشكاوى الواردة عبر المنظومة و حسمها وصلت إلى 99% من الشكاوى التي تلقتها بما يفوق النسبة المخططة البالغة 98% ، حيث تلقت عدد 49371 شكوى تم التعامل مع 48819 شكوى و جارى التعامل مع 552 شكوى متبقية.

و أكَّد الوزير أن توجيهاته لشركات البترول و الغاز الطبيعى تؤكد بإستمرار على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين الواردة عبر المنظومة و توفير كل السبل لحلها ، و ذلك في إطار استراتيجية القطاع لتحسين أداء الخدمات المقدمة للمواطنين خاصةً وأن المنتجات البترولية و البوتاجاز و الغاز الطبيعي هي أحد أوجه الحياة اليومية التي لا غنى عنها لدى المواطنين و تعكس بدورها صورة قطاع البترول لدى الجمهور.

و وجَّه وزير البترول الشكر لإدارة منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء على دورها الإيجابي في استقبال شكاوى المواطنين المعنية بقطاع البترول و الغاز و التنسيق المشترك مع القطاع لحلها و تذليلها.

كما وجَّه الوزير الشكر لفريق عمل الوزارة المشارك بالمنظومة و ممثلي شركات البترول و الغاز على الجهد المبذول في الاستجابة الفورية و إدارة التعامل مع الشكاوى الواردة عبر المنظومة بما جعل الوزارة بإستمرار في قائمة الوزارات الأعلى إنجازاً في التعامل مع شكاوى المواطنين و حلها .

و تتيح منظومة الشكاوى آليات متنوعة لإستقبال الشكاوى بأسرع و أيسر الطرق حيث يمكن التواصل مع المنظومة من خلال القنوات التالية :

• البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة – إضغط هنا.

• الخط الساخن 16528

• تطبيق ” في خدمتك ” على موقع Google Play – للتحميل إضغط هنا.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى