أخبار البترول

” ويبكو ” تطلق فعاليات يوم السلامة السنوي بمواقع الشركة المختلفة

رئيس الشركة : الهدف الرئيسي ل"ويبكو" العمل بدون حوادث أو إصابات خلال العمل

اطلقت شركة بترول الصحراء الغربية ”  ويبكو ”  فعاليات اسبوع السلامة بمواقع الشركة المختلفة و المركز الرئيسي و موقع ميناء الحمراء البترولي و موقع بدر ١ بحضور المهندس إبراهيم مسعود رئيس الشركة  و جميع قيادات الشركة .

و ذلك في إطار إستراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول لتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية في شركات القطاع و الذي قام بدعوة كافة شركات قطاع البترول للقيام بعمل مراجعة لأداء منظومة السلامة و السلوكيات و الممارسات الآمنة بمواقع العمل و آليات التعليم و التطور مع تعزيز مشاركة العاملين في التحسين المستمر لمنظومة السلامة .

و تم التأكد على تنفيذ كافة اشتراطات الصحة و السلامة المهنية و حماية البيئة بجميع مواقع الشركة المختلفة للوقاية من الحوادث والأمراض المهنية و تقليل الاصابات وحوادث العمل .

و تحدث المهندس إبراهيم مسعود رئيس الشركة للعاملين بالشركة عن أهداف شركة «ويبكو» في الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين ، و أصول الشركة والبيئة التي نعمل بها وهذه الأهداف تتصدر قائمة أولوياتنا ، بالإضافة إلى تحسين الإجراءات بعملياتنا الرئيسية ، و العمل بأمان بكافة أنشطة الشركة .

و اكد “مسعود”  على ضرورة وضع المخاطر و ظروف التشغيل نصب الاهتمام والتوجيه المستمر لتحسين مستويات السلامة العامة بالشركة ، مؤكدا على أن الهدف الرئيسي لشركة «ويبكو» هو العمل بدون حوادث أو إصابات خلال العمل .

بالإضافة إلى ضرورة اخذ المبادرة في السلامة  وايقاف اي أعمال غير آمنة وحث جميع العاملين علي الابلاغ الفوري عن  اي اخطار كامنة قد تؤدي الي أضرار .

كما قامت الإدارة العامة لقطاع السلامة بمواقع الشركة بعمل محاضرات بالتوعية  الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وعرض بعض الفيديوهات الخاصة بعض الحوادث والدروس المستفادة منها .

قطاع البترول من أولى المؤسسات في تطبيق عوامل السلامة والصحة المهنية ، سواءً في شركات الإنتاج أو معامل التكرير أو شركات الغاز والمشروعات ، وهو عنصر و عامل مهم لضمان مسيرة عمل بدون أي حوادث ، لا سيما وأن منظومة العمل داخل شركات قطاع البترول تعتبر السلامة والصحة المهنية جزء أكبر لسلامة ونجاح عملها .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة ويبكو  

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى