وزارة البترول

“المُلا” : نتطلَّع لتوقيع اتفاقية تعاون طويلة الأمد في مجال الغاز مع اليونان

"رئيس الوزراء اليوناني" : مصر على قائمة الدول التي نحرص علي التعاون معها في مجال الطاقة و الغاز

أعرب المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية عن تطلُّعه للتوقيع على اتفاقية تعاون طويلة الأمد في مجال الغاز مع اليونان ، و أبدى المُلا استعداده لتلقي كافة التفاصيل الخاصة باحتياجات الجانب اليوناني في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى مصر حالياً وسط وفد وزاري مُرافق له ، حيث التقى رئيس الوزراء اليوناني صباح اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، و الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية ، و الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المُتجددة ، و المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية ، و الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

“رئيس الوزراء اليوناني” : نهتم بتعزيز التعاون مع مصر في مجال الطاقة و الغاز

و فيما يتعلق بالتعاون في مجال الطاقة و الغاز ، أكد رئيس الوزراء اليوناني اهتمام بلاده بتعزيز التعاون في هذا المجال ، و حرصه على اصطحاب وزير الطاقة و البيئة ضُمن الوفد المُرافق له لبحث سُبل التعاون المُمكن مع مصر ، موضحاً في هذا الشأن خطة الحكومة اليونانية للتحوُّل إلى الغاز الطبيعي و الطاقة المُتجددة.

مشيراً إلى أن مصر على قائمة الدول التي تحرص اليونان علي التعاون معها في مجال الطاقة ، كما شهد اللقاء تبادل الرؤي و وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك في ضوء ثبات المواقف المشتركة بين البلدين و اتساق مصالحهما في منطقة شرق المتوسط ، مع التأكيد على أن منتدى غاز شرق المتوسط يُمثِّل أحد أهم الأدوات في هذا الإطار، والذي من شأنه أن يفتح آفاق التعاون والاستثمار بين دول المنطقة في مجال الطاقة و الغاز.

العلاقات المصرية اليونانية تُمثِّل نموذجاً للتعاون البناء بين دول المتوسط 

كما أعرب رئيس الوزراء اليوناني عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تعاون وثيقة ، و التي تُمثِّل نموذجاً للتعاون البنَّاء بين دول المُتوسط ، خاصةً في ظل ما تتمتع به مصر من مكانة متميزة و ثقل إقليمي و دور مِحوري في المنطقة بقيادة الرئيس السيسي.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى