أخبار بتروتريد

تجديد بروتوكول التعاون بين ” بتروتريد “ و ” موانئ البحر الأحمر “

قام صباح اليوم الدكتور وسيم وهدان رئيس مجلس إدارة شركة بتروتريد و اللواء مهندس محمد عبد الرحيم حميد رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر بتجديد بروتوكول التعاون المشترك بين شركة بتروتريد و هيئة موانئ البحر الأحمر  ، والذي يقضي بتداول المُخلَّفات الزيتية و البترولية بجميع موانئ الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر .

و تقوم شركة بتروتريد بدور كبير في تجميع المخلفات البترولية و الزيوت البحرية ، والذي يُعد إضافة لجهود قطاع البترول  من أجل الحفاظ على البيئة و تحقيق أهداف التنمية المُستدامة ، وهو التوجُّه الذي تحرص عليه الشركة في إطار استراتيجة وزارة البترول و الثروة المعدنية و من خلال توجيهات المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية.

جدير بالذكر أن المخلفات البترولية من أشد الأنواع خطورة على البيئة إذا لم يتم التخلص منها و تجميعها بطرق آمنة و علمية ، حيث تتكون الفضلات البترولية من مواد غير منحلة في المياه المتراكمة ، لكونها  مُضرَّةً بصحة الإنسان و النبات و الحيوان.

و خلال الاجتماع قدَّم اللواء مهندس محمد عبد الرحيم حميد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر الشكر للدكتور وسيم وهدان رئيس مجلس إدارة الشركة على المجهود التي قامت به شركة بتروتريد العام الماضي في التخلص الآمن من المخلفات البترولية مما ساهم في الحفاظ على البيئة.

في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على أن يتم عقد اجتماعات دورية كل ثلاثة أشهر أو كلما اقتضت الضرورة لتقييم بنود البروتوكول سلباً وإيجاباً عن الفترات السابقة.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى